اتصالموبيليس

تسليم جوائز مسابقة إنجاز الجزائر للشركات الفائزة

Ads

نظمت إنجاز الجزائر  الأسبوع الفارط الطبعة التاسعة للمسابقة الوطنية للمقاولين الشباب، حيث انتقل حفل تسليم الجوائز هذا العام، ولأول مرة منذ 9 سنوات، إلى العالم الافتراضي .

فيصل سراي

وعرفت هذه الطبعة دعم كلا القطاعين العام والخاص وبالتحديد رعاية مؤسسة أوريدو الجزائر التي وللسنة التاسعة على التوالي جددت التزامها لدعم طاقات وطموح الشباب الجزائري. وكذا دعم وزارة الصناعة والمناجم ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي والذين فتحتا أبواب مؤسساتهم للشباب حاملي المشاريع في إطار برنامج “رحلة المقاول” لإنجاز الجزائر.

شهدت الطبعة التاسعة للمسابقة التي تزامنت واحتفال إنجاز الجزائر بعيد تأسيسها العاشر في الجزائر، أين تم تكوين أزيد من 40000 طالب، مشاركة ما يفوق 1500 طالب من 15 ولاية من الجامعات والمعاهد والمدارس العليا، وكذا مشاتل المؤسسات ومراكز الإرشاد والتوجيه التابعين لوزارة الصناعة والمناجم، والذين أتوا من خلفيات متعددة وتخصصات المختلفة.

استفاد هؤلاء الطلبة خلال مسيرتهم في برنامج إنجاز من مرافقة 60 متطوع ومتطوعة ذو خبرات متعددة في عالم المؤسسات والذين وضعوا خبرتهم تحت تصرف هؤلاء الطلبة لمساعدتهم في تجسيد مشاريعهم وتنمية روح المقاولاتية لديهم وتحضيرهم إلى العالم المهني.

كما وضعت إنجاز الجزائر في متناول طلابها ومتطوعيها في ظل أزمة فيروس كوفيد-19منصة افتراضية متخصصة من أجل خلق بيئة عمل مناسبة ولضمان حسن سير البرنامج مع الحفاظ على سلامة جميع المشاركين.

خلال الدور النصف النهائي، عرض ما لا يقل عن 24 فريق مشاريعهم المؤسساتية وكذا تقاريرهم النهائية ليتأهل بعد هذه المرحلة 13 فريق للدور النهائي الوطني أين تم تقييم المشاريع من قبل لجنة تحكيم محترفة على عدة مستويات.

خلال حفل الاختتام الافتراضي والذي جرى تحت رعاية أوريدو، شكر رئيس مجلس الإدارة السيد علي عزوز الرعاة، جميع أعضاء مجلس الإدارة من الشركات الخاصة والعامة وكل الشركاء المؤسساتيين الذين فتحوا الأبواب للشباب القادمين من مختلف الولايات للاستفادة من التكوين, كما اغتنم الفرصة لدعوة الشركات الراغبة في مرافقة الشباب الى الانضمام الى عائلة انجاز الجزائر.

في حين هنئت، المديرة التنفيذية لمؤسسة إنجاز الجزائر، السيدة لين عبد الجابر جميع المشاركين في هاته الطبعة المنظمة تحت شعار “المثابرة” نظرا الظروف الاستثنائية الحالية، حيث قامت المؤسسات بالابداع في مجلات عدة، التكنولوجيا، البيئة، الفلاحة وغيرها.

وتم الإعلان في نهاية الحفل الذي رعته مؤسسة أوريدو الجزائر عن أسماء الفائزين:

جائزة أحسن مؤسسة: IT-DROPS

جائزة أحسن منتوج للسنة: Charbonnel

جائزة أحسن تأثير مجتمعي:SawTech

جائزة أوريدو:Animali

جائزة الجمهور لأفضل شركة: Mrigla

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى