رياضة

بنزيمة يرد على رئيس وزراء فرنسا غدا

الجزائر اليوم
من المنتظر أن يرد الدولي الفرنسي كريم بنزيمة مهاجم نادي ريال مدريد الاسباني لكرة القدم غدا الأربعاء، على منتقديه في قضية الفيديو الاباحي لزميله في منتخب “الديكة” ماتيو فالبوينا لاعب نادي ليون، أبرزهم رئيس الوزراء الفرنسي مانويل فالس.
وتبث قناة ” تي اف 1″ الفرنسية في النشرة الرئيسة لغد الأربعاء (بداية من الساعة الثامنة مساء)، حوار لبنزيمة في أول رد فعل له منذ ورود اسمه في قضية “الفيديو الجنسي”.
وكان مانويل فالس قال في تصريحات لإذاعة (يوروب 1) اليوم الثلاثاء، إنه إذا لم يكن الرياضي بمثابة ” قدوة”، فلا يجب أن يكون له مكان في أي منتخب وطني، وذلك في إشارة لبنزيمة.
وأضاف ” في السياسية اذا ما كان هناك وزير متهم، فإنه لن يتواجد في الحكومة، وبشكل ما هذا الأمر مشابه لمنتخب فرنسا”.
غير أن آلان جاكوبوفيتش محامي كريم بنزيمة، انتقد رئيس الوزراء الفرنسي، لعدم احترامه مبدأ “المتهم بريء حتى تثبت إدانته”.
وقال المحامي لإذاعة (أر تي ال) اليوم “ما الذي فعله رئيس الوزراء بمبدأ المتهم بريء حتى تثبت إدانته؟، لدينا الكثير لنقوله في القضية”.
وأضاف جاكوبوفيتش ” قضية بنزيمة تخرج في وسائل الإعلام بشكل مبالغ فيه، وهذا هو ما دفع رئيس الوزراء للحديث دون اطلاع، غدا من سيتحدث؟ الرئيس؟“.
بدوره رد رافائيل بينيتيز المدير الفني لنادي ريال مدريد على تصريحات رئيس الوزراء الفرنسي ، مؤكدا أن كريم بنزيمة “لاعب جوهري” بالنسبة للفريق الملكي.
وقال بينيتيز: “أعتبره لاعبا جوهريا بالنسبة لنا، على المستوى الشخصي أعامله وإحساس أي شخص يتعامل معه هو أنه فتى رائع. لديه كل الدعم من جانبنا، وعلى المستوى الرياضي هو رمزنا الهجومي، الذي يمنحنا المهارة، بل ويجعل من يلعبون في الأمام يقدمون الأفضل”.
وأضاف ” أدعم كريم كشخص، إنني سعيد به كلاعب كرة. بالنسبة لنا هو جوهري، محاولا إيضاح السبب وراء مشاركات اللاعب القليلة حاليا بالقول ” تحديدا لأنه شديد الأهمية بالنسبة لنا ولاعب عائد من غياب طويل للإصابة، لا بد من إعادته إلى المشاركة بأفضل طريقة ممكنة”.
ويواجه بنزيمة اتهامات أمام القضاء الفرنسي، في قضية تتعلق بقيام شخصين بابتزاز زميله في منتخب فرنسا، فالبوينا، ماليا مقابل عدم نشر فيديو على الإنترنت يتضمن محتوى جنسيا، يظهر فيه لاعب ليون مع زوجته.
يشار ان فالبوينا نفسه هاجم بنزيمة في مقابلة الأسبوع الماضي مع صحيفة لوموند، مؤكدا ” لم أكن لأفعل ما فعله حتى مع ألد أعدائي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى