الجزائرالرئيسيةسلايدرعاجل

بلحيمر: “الانتخابات ستُنظم في موعدها كما قرر رئيس الجمهورية”

أكد وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة، البروفيسور عمار بلحيمر، أن الانتخابات التشريعية المزمع تنظيمها بتاريخ 12 جوان المقبل ستجرى في موعدها كما قرر رئيس الجمهورية.

وأوضح بلحيمر في حوار له مع يومية “الغد الجزائري” أن تشريعيات 12 جوان سيتم اجراءها في موعدها كما قرر رئيس الجمهورية، حيث سيُدعى المواطنون لهذا الموعد الانتخابي للإدلاء بأصواتهم والتعبير عن آرائهم باختيار ممثليهم.

وافاد ذات المتحدث أن :”حل البرلمان فتح مجالا واسعا للفئات الشابة والنخب السياسية الجديدة من خلال قانون انتخابات يقدم جملة من الضمانات وطريقة تصويت حديثة تعتمد على الاقتراع النسبي ومبدأ المناصفة مع تشجيع الشباب على المشاركة، بالإضافة إلى المحافظة على المال بعيدا عن أي تأثير على الاختيار الحر للناخبين”

وأكد الناطق الرسمي للحكومة أن الدولة ستسهر على ضمان أمن عملية الاقتراع حتى لا يكون أي اختراق للنزاهة والشفافية والمشاركة الحرة طيلة العملية الانتخابية.

وفي سياق آخر انتقد نفس المسؤول من وصفهم بقوى الشر المتمثلة في الأوليغارشية، مبرزا أنها تستعمل قنواتها الإعلامية لاسيما من خلال عدد من المؤثرين المتواجدين في الخارج للتشكيك في شرعية مؤسسات الدولة.

وفي هذا الصدد طالب بلحيمر بفتح تحقيقات معمقة خاصة حول المال الفاسد الذي استطاعت جمعه من خلال تراكمات مافياوية وتهريبية إلى الخارج مشيرا الى أن المال الفاسد مازال يغذي نشاط بعض الإعلاميين وتوجيه خطهم الافتتاحي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى