اقتصاد وأعمالالرئيسيةسلايدرعاجل

بلحيمر:”أخطاء كثيرة عرفها تسيير ملف استيراد وتصنيع السيارات”

شيراز زويد

اكد الناطق باسم الحكومة وزير الاتصال البروفيسور عمار بلحيمر أن ملف استيراد وتصنيع السيارات لم يسير بالشكل المطلوب، موضحا أن هذه السياسات كلفت الخزينة العمومية أموالا طائلة دون الوصول إلى الأهداف المرجوة والمسطرة.

واعترف بلحيمر في حوار له مع موقع “سهم ميديا” بحقيقة هذا الاخفاق قائلا:” لا يمكن إخفاء حقيقة الموضوع بأن ملف استيراد وتصنيع السيارات لم يسير بالشكل المطلوب”،

واضاف الوزبر،”لقد عرفت الجزائر في ظل الحكومات السابقة تجارب معينة فيما يخص استيراد وتصنيع السيارات حيث كان لهذه التجربة العديد من الآثار والنتائج التي نعيش انعكاساتها لحد اليوم”.

وأوضح المتحدث أن السبب وراء فشل هذه السياسات راجع في المقام الأول إلى سيطرة بعض رجال الأعمال على الملف، كاشفا عن عدم تحقيق أي نسبة إدماج ولم يتم توفير العدد اللازم من مناصب الشغل على الرغم من كل التسهيلات الجمركية والإعفاءات الضريبية.

وأشار الناطق الرسمي للحكومة أن التشكيلة الحكومية الحالية عملت على إعادة النظر في كل المنظومة القانونية المتعلقة بملف السيارات سواء ما تعلق بالإستيراد أو التركيب، قصد تلبية احتياجات المواطنين من السيارات وإرساء قاعدة صناعية حقيقية تعتمد على التصنيع الحقيقي وليس التركيب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى