الرئيسيةرياضةسلايدرعاجل

بسبب الخريطة الاستعمارية المشبوهة .. أشبال كرة اليد ينسحبون من مواجهة المغرب

سراي محمد اسلام

Ads

انسحب المنتخب الوطني لكرة اليد فئة تحت 17 سنة من مواجهة نظيره المغربي في البطولة العربية لكرة اليد المقامة حاليا بالدار البيضاء بالمغرب ، بسبب احتواء قميص المغرب على خريطة مسيسة وهمية .

و أصر المنتخب الوطني على رفض اللعب مع المغرب ، بسبب الخريطة التي تحتوي الأراضي المغربية مع أراضي جمهورية الصحراء الغربية ، احتذاء بقرار الفاف و إتحاد العاصمة في مواجهتها مع نهضة بركان .

و تمادت الإتحاديات المخزنية في الدوس على القرارات الدولية دون حسيب أو رقيب ، فالإصرار على عرض الخريطة الوهمية لن يجعلها أمرا واقعا ، و لن يغير قرار الأمم المتحدة التي وضعت القضية على طاولة تصفية الإستعمار ، و تدعم إجراء استفتاء شعبي لتقرير المصير .

و على الهيئات المنظمة للبطولات الدولية المجمعة تحمل مسؤولياتها و ضمان تطبيق القانون على الجميع ، فالخريطة الوهمية لا تعترف بها أي دولة أو هيئة بالعالم ، عدى نظام المخزن و الكيان الصهيوني .

و تواصل الدولة الجزائرية ، مدعومة بظهير شعبي قوي ، دفاعها عن قضايا التحرر العادل بالعالم كالقضية الفلسطينية و الصحراوية ، سواء بالمواقف التي ترفض من خلالها كل أشكال الإستعمار ، أو بالدبلوماسية التي ترافع عن هذه القضايا في كل الهيئات الدولية .

المنتخب الوطني لكرة اليد فئة تحت 17 سنة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى