الجزائر

برنار إيميي: المشوار الذي قطعته الجزائر وفرنسا “متميز”

وليد أشرف

أكد سفير فرنسا بالجزائر برنار إيميي، الاثنين 23 مايو، بالجزائر العاصمة أن المشوار الذي قطعته الجزائر وفرنسا “متميز” مبرزا أن الشراكة الثنائية في المجال الأمني هي “الأكثر تميزا وواقعية وعملية”.

وقال السفير الفرنسي، خلال لقاء نظمته المديرية العامة للأمن الوطني بمناسبة الرحلة الدراسية التي يقوم بها إلى الجزائر أعضاء المعهد الوطني الفرنسي للدراسات العليا للأمن والعدالة، إن “المشوار الذي قطعه بلدانا متميز كما يعكسه اجتماع اللجنة الحكومية المشتركة رفيعة المستوى في أبريل الأخير الذي مكن من تقييم العلاقات الثنائية والخروج بخارطة طريق تعد بالكثير”.

وذكر إيميي بأنه تم التوقيع على أكثر من 30 اتفاقا خلال اجتماع اللجنة في أبريل الأخير تتعلق أساسا بمجالي الأمن والعدالة الذين يساهمان بقدر كبير في ازدهار العلاقات الثنائية.

وأوضح الدبلوماسي الفرنسي أنه على علم بالتزام السلطات الجزائرية ببناء شراكة متميزة وفقا لإرادة الرئيسين الجزائري والفرنسي منذ زيارة الدولة التي أجراها الرئيس الفرنسي إلى الجزائر في 2012، مؤكدا أن “نجاعة شراكتنا التي تشمل الأمن الداخلي بما فيه مصالح الشرطة والدرك الوطني والحماية المدنية تكمن في كونها تجمع بين عناصر تعاون مؤسساتي وتقني وعناصر تعاون عملياتي أضحى أكثر فعالية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى