اقتصاد وأعمالالرئيسيةسلايدرعاجل

بالصور.. عرقاب يزور محطة توزيع وقود ” الكيروزان “بمطار تڨرت 

سراي محمد اسلام

Ads

استهل وزير الطاقة و المناجم ، السيد محمد عرقاب ، خلال زيارة العمل و التفقد لولاية توقرت رفقة وفد من مسؤولي القطاع ، بزيارة محطة توزيع الوقود ” كيروزان ” المتواجدة على مستوى مطار الولاية ” سيدي مهدي ” .

 و أكدت وزارة الطاقة و المناجم عبر بيان لها أن محطة تزويد الطائرات بوقود الكيروزان تضم خزانا بسعة 100 متر مكعب و مضختين كهربائيتين وشاحنتين ذات صهريج بسعة اجمالية تقدر ب 25 متر مكعب مخصصة لإيصال الوقود للطائرات ، كما تتوفر هذه المحطة على أنظمة مراقبة و مكافحة الحرائق ،مولدات كهربائية و محول امدادات الطاقة .

و أضاف البيان أن من شأن هذه المنشأة الحيوية أن تمنح قيمة نوعية لمطار سيدي مهدي بولاية توقرت ، خاصة وأنها ستمكن من استقبال مختلف أنواع و أحجام الطائرات ، الأمر الذي من شأنه إنعاش الحركية التنموية و الاقتصادية بالمنطقة وكذا تنشيط حركة الملاحة الجوية بمطار سيدي مهدي .

كما استمع السيد الوزير بعين المكان إلى عروض قدمها السيد مدير الطاقة والمناجم ومدير توزيع الكهرباء و الغاز بولاية توقرت ، حول قطاع الطاقة و المناجم بالولاية ” كهرباء ، غاز ، مواد بترولية و موارد منجمية ” ، حيث بلغت نسبة الربط بالكهرباء بالولاية 97% وبلغت نظيرتها في الغاز نسبة 84 % .

محطة توزيع وقود الكيروزان بمطار توڨرت
  1. محمد عرقاب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى