الجهوي

النقل بتيبازة يغرق ومديرية القطاع في غيبوبة

 

تعرف ، حركة نقل المسافرين بعاصمة الولاية تيبازة، عبر مختلف المحطات والمواقف المخصصة للحافلات على طول الخطوط والطرقات الرئيسية، وضعية كارثية بكل المقاييس تغلبها الفوضى وسوء التنظيم، ما ترتب عنها مشاكل عدة أثقلت كاهل المواطن.

شيراز زويد

لا تستني مظاهر الفوضى موقفا عن آخر، لكن يعتبر موقف “البريد والمواصلات” بوسط المدينة، النقطة السوداء التي يشتكي منها العديد من المواطنين، فكلما وصلت الحافلات لهذا الموقف كانت مكتظة للغاية، فيجد المواطن نفسه أمام اختيارين لا ثالث لهما، إما الاصطفاف والتدافع للركوب او انتظار حافلة ثانية لأكثر من نصف ساعة.

وأكد، جل من التقت بهم “الجزائر اليوم”، أن العديد من السكان يفضلون الإنتظار لساعات بالموقف، على الركوب بالحافلة المكتظة والمخاطرة بتعريض حياتهم لخطر الإصابة بفيروس الكورونا خاصة بعد تحديد إصابة واحدة على مستوى الولاية.

كما يشتكي، سكان بلدية تيبازة، من عدم انضباط واحترام التوقيت من قبل أصحاب الحافلات، خاصة في الفترة المسائية، لاسيما خط واد مرزوق_المحطة، فالعديد من الناقلين يتوقف نشاطهم في حدود الساعة الخامسة على مستوى المحطة البرية الشهيد “براهم الساحلي” ويقتصر عملها على مستوى محطة عدل.

يحدث هذا كله، في ظل الغياب التام للمسؤول الأول عن قطاع النقل بالولاية، عن الميدان واتخذاه موقف المتفرج.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى