الجزائرالرئيسية

المشرفون التربويون يهددون بالإضراب

فاروق سليماني

أعلنت النقابة الوطنية للمشرفين والمساعدين التربويين, عن نيتها الدّخول في حركات احتجاجيّة غير مسبوقة, ما لم تكشف الوزارة الوصية في عن التدابير القانونية والتنظيمية, عبر أجندة زمنية دقيقة للتّسوية النهائية لملف منتسبي الرتب الايلة للزوال.

وأكدت النقابة في بيان لها, أنها متمسكة بإلزامية الاستجابة الفوريّة واللاّمشروطة لأمر رئيس الجمهٌورية, والدّاعي إلى مٌراجعة وإعادة النّظر في القانون الأساسي الخاص الذي يٌعتبر أولويّة الأولويّات بالنّسبة للمٌساعدين والمٌشرفين التّربويين  مشددة على ضرورة الاستجابة استعجاليا لمطالبها التي رفعتها سابقا.

 وتتمثل هذه المطالب, في ملف منتسبي الرّتب الآيلة للزوال، الرّخص الاستثنائية، ملف القانون الأساسي، ملف القدرة الشرائية، ملف طب العمل.

إضافة إلى ملف التّقاعد، وملف تحيين منحة المنطقة لولايات الجنوب، وكذا التّسوية النّهائية لملف مٌنتسبي الرٌّتب الآيلة للزّوال مٌساعد التربية و المٌساعد الرّئيسي للتربية الذي لا يحتمل التأجيل.

وطالبت النقابة باستصدار رٌخص استثنائية من المٌديرية العامّة للوظيفة العمٌومية لتمكين مٌشرفي التّربية من تغطية  المناصب الشّاغرة في رٌتبة مٌستشار التربية، والتّرقية إلى الرّتب الأعلى مع تنظيم دورات استدراكية لترقية المٌشرفين الرئيسيين للتربية  إلى  ذات الرّتبة واعتماد التأهيل كنمط  للترقية.

كما طالبت كذلك بتنظيم دورات استدراكيّة لترقيّة المٌشرفين التّربويين إلى رٌتبة مٌشرف رئيسي للتّربية مثلما استفاد منها أسلاك التّدريس، واعتماد نظـام الكٌوطة في تحديد المناصب والتّحويل التلقائي للمناصب الماليّة.

بالإضافة إلى تَـرسيم عمل المٌساعدين والمٌشرفين التربويين  بنظام التفويج وتحديد النّصاب الأسبوعي للعمل مراعاة للظرف الإستثنائي وخصوصية المهام التي  تنطوي على ضغوطات مع التّكفل الجدّي بملف المٌدمجين في سنة 2002 ومٌتابعة التطبيق وتنفيذ الأحكام على مٌستوى الولايات السّتة مع المصالح المختصّة لتسويته نهائيا، يضيف البيان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى