الجزائرالرئيسيةسلايدرعاجل

المخزن المغربي يستفز الجزائر و ينقل سياح يهود إلى الحدود

لخضر ناجي

نشر الصحفي المغربي المعارض, علي المرابط، فيديو لتجمع مجموعة، من المغاربة و السياح اليهود, و هم يحتفلون على الحدود الجزائرية بمدينة وجدة المغربية.

و ندد الصحفي المعارض، بسماح السلطات المغربية لمثل هاته التجمعات، في حين تسارع نفس السلطات لقمع، التجمع الأسبوعي ليوم الأربعاء يالعاصمة المغربية، والذي خصصه الشعب المغربي لنصرة فلسطين و القدس الشريف.

و غير بعيد عن هذا التجمع، تعتبر هذه الخطوة محاولة استفزاز من المخزن المغربي للجارة الشرقية، خاصة أن التجمع تم بمنطفة تطل على بلدية مرسى بن مهيدي،  التي طالما تجمع فيها المغاربة يحملون العلم المغربي, وخلفهم علم الجزائر، في الجانب الجزائري من الحدود,  للدلالة على روابط الاخوة بين الشعبين.

هذه الخطوة و هذا الاستغلال الدنيئ من النظام المغربي الذي يعيش حالة تخبط، حاول بها تخفيف الضغط عليه، بجلب اليهود لأقرب نقطة حدودية بين الجزائر و المغرب و ذات رمزية للشعبين.

و اظهر الفيديو الذي نشره الصحفي علي المرابط، مجموعة من السياح اليهود و بعض المغاربة، يحملون علم الممكلة المغربية و علم دولة الكيان الصهيوني، و هم يهتفون بحياة ملك المغرب محمد السادس, و زغاريد النساء المشاركات في التجمع.

و يحاول المغرب منذ مدة, تكثيف الزيارات و حضور اليهود و إظهارها للعلن, بعد أن كانت تتم في السر, خاصة بعد تطبيع المملكة مع دولة الكيان الصهيوني, شهر ديسمبر الماضي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى