اقتصاد وأعمالالجزائرالعالمسيارات

السفير لي أون يونغ: الجزائر وكوريا الجنوبية سيكثفان علاقاتهما خلال 2020

أكد سفير كوريا الجنوبية بالجزائر لي اون يونغ أن سنة 2020 المصادفة لإحياء الذكرى الـ30 لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين الجزائر وكوريا الجنوبية، ستكون مناسبة لتكثيف العلاقات الثنائية لا سيما على الصعيد السياسي والاقتصادي و الثقافي.

وصرح لي خلال ملتقى حول “سياسة التخطيط الحضري- الاقليمي” ان احياء الذكرى الـ30 لإقامة العلاقات الدبلوماسية ستكون فرصة هامة لبلدينا من اجل توطيد علاقاتهما, من خلال العديد من الاجتماعات السياسية والاقتصادية والثقافية ولكن هذا سيكون قبل كل شيء، فرصة إضافية لمزيد من المبادلات مع الجزائريين.

وأشار السفير إلى أنه منذ إقامة العلاقات الدبلوماسية سنة 1990، تعتبر الجزائر شريكا مفضلا لكوريا في القارة الافريقية، بما انها البلد الافريقي الوحيد الذي أقامت معه كوريا شراكة استراتيجية.

واشار السفير الى امكانيات التعاون الكبيرة بين كوريا و الجزائر، مذكرا بان المؤسسات الكورية تكثف التبادلات الاقتصادية مع الجزائر في مختلف المجالات لا سيما بناء المحطات الكهربائية والإلكترونيك و صناعة السيارات وصناعة انظمة الاعلام.

وتطرق أيضا الى مختلف برامج التعاون الرامية الى تعزيز قدرات الموارد البشرية على غرار “كويسا” و “جي كا أس”. كما عبر عن قناعته بان تحريك التبادلات الإنسانية والثقافية سيساهم في تحسين التفاهم المتبادل, كأساس متين لتنمية مستدامة للعلاقات الثنائية و ابرز من جهة اخرى إستراتيجية المدن الذكية التي تم وضعها والتي تعتبر في قلب سياسة السكن والرفاه والنقل و الثورة الصناعية الرابعة في كوريا.

 

ابراهيم لعمري

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى