الجزائرالرئيسيةسلايدرعاجل

الدكتور اخاموك:”فتح الحدود قد يرفع من عدد الإصابات بكورونا”

فاروق سليماني

قال عضو اللجنة العلمية لرصد ومتابعة فيروس كورونا المستجد الدكتور الياس اخاموك أن عودة المنحنى التصاعدي لفيروس كورونا أمر جد وارد، بالنظر الى الارتفاع المسجل في عدد الإصابات بالفيروس المتحور خاصة البريطاني والنيجيري.

ويتوقع أخاموك ظهور الموجة الثالثة من الوباء غير أنها لن تكون بسبب الفتح الجزئي للحدود لدخول المغتربين، باعتبار أن البروتوكول الصحي المفروض عليهم صارم جدا

وأكد ذات المتحدث في تصريح ليومية “الشعب” أن اللجنة العلمية تراقب بشكل مستمر الوضع الوبائي في البلاد وتعمل على استغلال المؤشرات للاستشراف، حيث يعد عدد الحالات المتواجدة في الإنعاش الذين يتراوح عددهم ما بين 19 إلى 20 حالة.

كما أوضح عضو اللجنة قائلا:”وهذا ما يعطينا المعلومة عن الحالات بالضبط والنظرة الحقيقية عن الوضع الوبائي، وبالتالي نظرة استشرافية عن عدد الوفيات، المرشحة للارتفاع بحسب ارتفاع عدد المصابين في العناية المركزة”.

وشدد أخاموك على ضرورة الاستمرار في تطبيق البروتوكول الصحي بصرامة حتى وإن يتوفر اللقاح، مبرزا أن فيروس كورونا ما يزال يخفي أسرارا ويحدث في كل مرة مفاجآت تحير الأطباء، وتدفع للمزيد من البحث والاستكشاف، مما يستدعي الحذر خاصة وأن الوباء لم يعد يتخير الفئات العمرية التي يصيبها، فالجميع مهدد بالإصابة بالعدوى مهما كان عمر الشخص وقوة مناعته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى