الجزائرالرئيسيةسلايدرعاجل

الدكتور إلياس أخاموك:”سنصل إلى إلى ذروة الإصابات بكورونا خلال أسبوع”

نايلة فراح

توقع  الدكتور إلياس أخاموك عضو اللجنة العلمية لمتابعة ورصد فيروس كورونا بالجزائر, أن نصل الى الذروة خلال أسبوع, خاصة الوضعية مقلقة جدا و لم نصل بعد الى ذروة الموجة الثالثة

وقال الدكتور إلياس أخاموك,  في تصريحات لإذاعة سطيف, هناك طلب كبير على الاوكسجين ما سبب ضغطا في المستشفيات و هذا بسبب المتحور دلتا, موضحا أن  الخلل يخص توزيع الاكسجين أكثر من نقص الاكسجين.

و أضف أخاموك, هناك أشخاص يعانون من الخوف المرضي و يتوهمون عدم القدرة على التنفس بمجرد سماعهم خبر الاصابة بكوفيد 19, كما نأسف لجشع بعض التجار الذين ضاعفوا اسعار أجهزة مولدات الاوكسجين و نعمل مع الشريك الصيني لاستيراد كميات كبيرة من هذه الاجهزة خلال أيام.

و أطلق ضيف إذاعة سطيف النار على بعض التجار الذين ضاعفوا اسعار أجهزة مولدات الاوكسجين و نعمل مع الشريك الصيني لاستيراد كميات كبيرة من هذه الاجهزة خلال أيام, وعلى أصحاب الوصفات الطبية عبر مواقع التواصل الاجتماعي, قائلا “كفاكم  وحده الطبيب المعاين المخول لوصف الأدوية و توجيه المرضى”.

و اعطى عضو اللجنة العلمية, بغض الأمل, عندما أعلن عن تحكم الطواقم الطبية, في مسألة الاستشفاء مقارنة بالأسبوع الماضي رغم ارتفاع عدد الحالات و ذلك بسبب استرجاع الكثير من المصالح الاستشفائية, وقال “نحاول أن نكون استباقيين في قضية زيادة عدد الأسرة و تسخير أماكن أخرى كالفنادق لاستقبال المرضى”.

وثمن الدكتور إلياس أخاموك قرار رئيس الجمهورية عن امكانية تسخير بواخر على الشريط الساحلي لاستقبال مرضى الكوفيد في حال تدهور الوضع الصحي. عند استقباله لأعضتء اللحنة العلمية موخرا

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى