الرئيسيةرياضةسلايدرعاجل

الجولة 16 للبطولة الوطنية.. ديربيات بالجملة و الصراع على المقدمة يشتد

سراي محمد اسلام

Ads

تنطلق عصر اليوم الجمعة ، مباريات الجولة السادسة عشر للبطولة الوطنية ، أولى جولات مرحلة الإياب ، بعدما أسفرت مرحلة الذهاب عن تسجيل 256 هدف خلال 120 لقاء.

بمعدل 2٫13 هدف في اللقاء الواحد ، تميزت بالندية و المنافسة الشرسة ، و تألق الأندية العاصمية التي تحتل المراكز الأربعة الأولى .

افتتاحية الجولة ستكون بديربي الغرب الجزائري ، عندما تستقبل مولودية وهران الجريحة ، و المهددة بالسقوط ، جارها أولمبي الشلف الذي لا يعيش أفضل أيامه ، في لقاء عنوانه الأبرز حتمية الفوز لتحسين الأوضاع .

مباراة وفاق سطيف شبيبة القبائل

و في ديربي الشرق الجزائري ، و قمة الصراع على الصعود لمراكز المقدمة ، يستقبل وفاق سطيف السادس ،

ضيفه إتحاد خنشلة السابع ، في لقاء سيمنح فيه الفوز جرعة معنوية هائلة ، خاصة و أنه سيكون ضد منافس مباشر على البوديوم .

و في يوم السبت ، تستقبل شبيبة القبائل ، المعولة على المدرب المؤقت محمد لاسات و صفقاتها الجديدة ، ضيفتها نجم مڨرة الطامح لتحقيق أول انتصار منذ خمس مباريات ، لتكون الندية مضمونة نظرا لدوافع الفريقين .

و في نفس التوقيت ، ترحل مولودية البيض المنتشية بفوزها الأخير على السياربي إلى قسنطينة لمواجهة الشباب المحلي ، حيث يطمح الطرفان للبناء على الفوز الأخير من أجل بدء سلسلة نتائج إيجابية تحسن أوضاعهما في الترتيب .

و في ديربي الصحراء ، يستقبل إتحاد بسكرة ، و التي تقدم موسم ممتاز حتى الآن ، فاق كل التوقعات ، ضيفتها شبيبة الساورة التي هبط مستواها في آخر الجولات بعد بداية موسم ممتازة ، حيث سيكون الفوز هو مطمع الفريقين لمواصلة المشوار المميز لهما .

الوصيف شباب بلوزداد ، يستقبل متذيل الترتيب إتحاد سوف ، و كله أمل في تحقيق الفوز من أجل تعويض الخسارة الأخيرة أمام مولودية البيض ، و تشديد الخناق على المتصدر مولودية الجزائر ، كما سيكون مدعما بصفقاته الشتوية التي كانت في المستوى .

و تختتم الجولة يوم الأحد ، عندما يستقبل إتحاد العاصمة ، الذي توقفت سلسلة انتصاراته عند الستة لقاءات أمام السياسي ، ضيفه نادي بارادو الثالث ، في ديربي عاصمي سيكون صراعا فعليا على المركز الثالث ، ما بين قوة هجوم لياسما الذي تدعم بقوة في الميركاتو ، و صلابة دفاع و عنوان شبان بارادو ، حيث سيكون مسك الختام لهذه الجولة .

رزنامة الجولة السادسة عشر للبطولة الوطنية

الجمعة 09 فيفري 2024 :

  • مولودية وهران – أولمبي الشلف ، الساعة 15:45 .
  • وفاق سطيف – إتحاد خنشلة ، الساعة : 16:45 .

السبت 10 فيفري 2024 :

  • شباب قسنطينة – مولودية البيض ، الساعة 16:00 .
  • شبيبة القبائل – نجم مڨرة ، الساعة : 16:00 .
  • إتحاد بسكرة – شبيبة الساورة ، الساعة : 16:00 .
  • شباب بلوزداد – إتحاد سوف ، الساعة : 18:00 .

الأحد 11 فيفري 2024 :

  • إتحاد العاصمة – نادي بارادو ، الساعة 18:00 .

ملاحظة : تأجيل لقاء نجم بن عكنون و مولودية العاصمة إلى تاريخ لاحق .

 

مولودية الجزائر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى