تكنولوجيا

الجزائر تقصى في نصف نهائي مسابقة ريدبول العالمية

نايلة فراح

غادر  فريق ALTERFOX  E-SPORT  الممثل للجزائر في منافسة “ملتقى ريدبول التكنولوجي”, التي جرت اليوم الخميس في الدور مصف النهائي بعد انهزامه امام الفريق الإماراتي, و كان ممثل الجزلئر قد فاز في الدور الأول على ممثل نيجيريا .

و قالت شركة ريدبول المنظمة للمتاسة  في بيان لها, فخورون بأن نعلن لكم نواريخ و مواعيد، “ملتقى ريدبول التكنولوجي” في دوره النهائي، اكير مسابقة خاصة بالطلبة، و الذي سيكون بالتزامن مع المنافسة النهائية في مدريد، ببث مياشر و متواصل لمدة 24 ساعة عير العالم.

تجري المنافسة على مرحلتين، الاولى يتنافس فيها الفائزون في النهاىيات المحلية لخمسين بلد، في الدور ما قبل الأخير في الفترة ما بين 3 و 6 جوان.، و ستبث المنافسات دون انقطاع على جميع قنوات ريدبول على الانترنيت.

المرحلة الثانية, ستجري يومي 17 و 18 جويلية المقبل، و تجمع ال 12 أحسن فريق في النهائي، ليتوج صاحب المرتية الاولى بمبلغ 20 ألف يورو، مع دعوة للمشاركة في دورة “ملتقى ريدبول التكنولوجي الاساتذة”, ملتقى ريدبول التكنولوجي ، حدث عالمي يتنافس فيه اكثر من 25 ألف طالب من 50 بلد.

عرفت التاهيليات بالجزائر مشاركة 430 طالب، في منافسة وطنية افرزت فوز فريق ALTERFOX  E-SPORT  بتمثيل الجزائر في التأهيليات الأفريقية و مواجهة المنتخب النيجيري، يوم 3 جوان.

رغم حداثة نشانه الا أن E-SPORT اصبح الرياضة الاكثر متابعة في سنة 2020، محطما بذلك ارقام قياسية في المتابعة المتواصلة، خلال يوم واحد في منافسة واحدة بعدد 34 مليون ساعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى