الجزائرالرئيسيةسلايدرعاجل

الترقيات في جهاز الشرطة ..وزارة الداخلية توضح!

زينة بريسكي

Ads

أكدت وزارة الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، أن منح رخص استثنائية للترقية في جهاز الشرطة على أساس الشهادات العلمية المحصل عليها خلال المسار المهني معلقة حاليا نظرا لتأثير ذلك على انسجام الرتب.

وجاء في رد لوزير الداخلية والجماعات المحلية ابراهيم مراد على سؤال برلماني، اطلعت عليه:” الجزائر اليوم”، بخصوص طلب ترخيصات استثنائية من المديرية العامة للوظيفة العمومية والاصلاح الاداري لتمكين أعوان الأمن الوطني من الترقية الداخلية على اساس الشهادات العلمية المحصل عليها خلال المسار المهني، لم تعد مطروحة.

وأضاف الوزير أن وزارة الداخلية، سعت دوما الى تثمين الكفاءات العاملة في صفوفها خصوصا اعوان الأمن المتحصلين على شهادات عليا، وهو ما تم _يقول الوزير _من خلال الجهود المبذولة من قبل السلطات لمنح رخصة استثنائية مكنت بالفعل عدد معتبرا من موظفي الشرطة من مختلف الرتب من الاستفادة من ترقية بناء على الشهادات العليا المحصل عليها خلال المسار المهني.

غير أن المرسوم التنفيذي رقم 10_322 المؤرخ في ديسمبر 2010 المتضمن القانون الاساسي الخاص بالموظفين المنتمين للاسلاك الخاصة بالامن الوطني حسب الوزير، لم يتضمن أحكام تنص على الحق في الترقية بناءا على الشهادة المحصل عليها، ليضيف:” منح رخص استثنائية في الوقت الراهن سيؤثر بصفة واضحة على انسجام هرم الرتب في جهاز الأمن الوطني”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى