الرئيسيةرياضةسلايدرعاجل

البطولة الوطنية الجولة 24.. صراع السقوط و المقدمة يشتد

سراي محمد اسلام

Ads

تنطلق عصر اليوم الجمعة ، مباريات الجولة الرابعة و العشرين للبطولة الوطنية ، وسط عدة صراعات مشتعلة على المراكز المؤهلة للمسابقات القارية و السقوط ،

فيما اقتربت مولودية الجزائر من تحقيق الدوري بابتعادها في الصدارة بفارق مريح ، بعدما شهدت الجولات السابقة تسجيل 399 هدفا .

و تبدأ الجولة. عندما تستضيف شبيبة الساورة متذيل الترتيب إتحاد سوف ، الساورة تسعى لتحسين مركزها في الترتيب ، فيما يطمح أبناء واد سوف لتحقيق نتيجة ايجابية ترفع معنويات الفريق الذي اقترب كثيرا من السقوط .

و في نفس التوقيت ، تستقبل مولودية البيض ضيفها إتحاد خنشلة إتحاد خنشلة في صراع الجريحين ، حيث يسعى أصحاب الأرض إلى تحقيق الانتصار بعد هزيمتين متتاليتين ، فيما يطمح الضيوف لإيقاف سلسلة اللافوز التي وصلت لخمس مباريات .

و في لقاء آخر ، يستضيف إتحاد بسكرة نادي وفاق سطيف ، حيث سيسعى أبناء بسكرة لتعويض هزيمته الثقيلة في آخر جولة ، فيما سيكون الفوز مطلبا جماهيريا لوفاق سطيف من أجل الاقتراب أكثر من مراكز البوديوم .

و في يوم السبت ، يبرز لقاء أولمبي الشلف و نجم مقرة في صراع الهبوط ، حيث سينعش الفائز في اللقاء آماله في الهرب من مناطق الخطر

و البقاء ضمن فرق القسم الأول ، و هو ما يضمن الاثارة و الندية في مباراة أشبه بست نقاط .

و آخر نفس الوقت ، يستضيف نجم بن عكنون الذي عاد بقوة في آخر الجولات فريق شبيبة القبائل ،

حيث يسعى أبناء العاصمة لتحقيق فوز يبتعد بهم أكثر عن مراكز السقوط ،

فيما سيكون لاعبو شبيبة القبائل مطالبين بتحقيق فوز يرفع معنوياتهم بعد تغيير الإدارة ، للتأكيد على أن عصرا جديدا سيحل بالفريق .

و في مساء السبت ، يستضيف متصدر البطولة و المنتشي بتأهله لنهائي كأس الجمهورية ، مولودية الجزائر ، جاره أتليتيك بارادو ، في ديربي عاصمي ، حيث يطمح لاعب المولودية للاقتراب أكثر من ضمان اللقب ، فيما يسعى بارادو للإطاحة بالعميد و الاقتراب من البوديوم .

و تختتم الجولة بمواجهة مولودية وهران الغارقة أسفل الترتيب ، و الطامحة للفوز ينعش آمالها في البقاء ، ضد الطرف الثاني في نهائي كأس الجمهورية ، شباب بلوزداد ، و الذي يسعى لاستغلال تأجيل لقاء شباب قسنطينة و خطف الوصافة من أجل مواصلة الضغط على المولودية و انتظار تعثراتها .

و تم تأجيل لقاء شباب قسنطينة وإتحاد العاصمة بسبب تزامن الجولة مع لقاء إياب نصف نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية الذي سيجمع الإتحاد مع نهضة بركان المغربي.

بعد أحداث لقاء الذهاب الذي انسحب منه الطرف المغربي بمسرحية مفضوحة ، بسبب اصرارهم على اللعب بقميص يحمل خريطة بها أراض لا يملكونها على أرض الواقع .

 رزنامة الجولة الرابعة و العشرين للبطولة الوطنية

الجمعة 26 أفريل 2024 :
  • شبيبة الساورة – إتحاد سوف ، الساعة 16:00 .
  • مولودية البيض – إتحاد خنشلة ، الساعة 16:00 .
  • إتحاد بسكرة – وفاق سطيف ، الساعة 16:00 .
السبت 27 أفريل 2024
  • أولمبي الشلف – نجم مڨرة ، الساعة : 16:00 .
  • نجم بن عكنون – شبيبة القبائل ، الساعة 18:00 .
  • مولودية الجزائر – أتليتيك بارادو ، الساعة 20:00 .
الأحد 28 أفريل 2024 .
  • مولودية وهران – شباب بلوزداد ، الساعة 19:00 .

ملاحظة : تأجيل لقاء شباب قسنطينة و إتحاد العاصمة

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى