اقتصاد وأعمالالرئيسية

البرلمان يقدم حقائق تم كشفها حول ندرة الزيت

شيراز زويد

أعلن رئيس اللجنة الإقتصادية والتنمية والتجارة بالمجلس الشعبي الوطني، إسماعيل قوادرية، عن رفع تقرير مفصل قريبا للهيئة الوصية، يتضمن حقائق تم كشفها حول ندرة زيت المائدة.

وأوضح قوادرية في تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية في ختام زيارته إلى سوق البيع بالجملة ”الباطوار” بولاية سطيف، أن هذا التقرير ستُعده ذات اللجنة بناء على سلسلة خرجات ميدانية إلى ست ولايات بغرب وشرق البلاد،

وأبرز المتحدث أنه من المرتقب أن تنهي اللجنة عملها في غضون 10 أيام على أقصى تقدير، وذلك بعد استكمال خرجاتها إلى باقي الولايات المبرمجة في إطار عملها ليتم عقد اجتماع ورفع تقريرها إلى الهيئات الوصية، والذي سيكون بادرة حسنة لكل المجالس لمرافقة المواطن خلال هذه الأزمة.

كما كشف رئيس اللجنة، أن المجلس الشعبي الوطني قرّر تشكيل لجنة معاينة للتحري وكشف الحقائق التي تسببت في ندرة بعض المواد الغذائية الواسعة الاستهلاك، لاسيما زيت المائدة لأنه هيئة منتخبة وهيئة رقابية أصبحت مرافقة للحكومة في ظل الظروف التي تعيشها الجزائر.

أما عن أسعار المواد الاستهلاكية، فقال قوادرية، أن:”اللجنة الاقتصادية والتنمية والتجارة بالمجلس الشعبي الوطني ترى بأن الأمر مرتبط بأزمة إقتصادية عالمية جراء كوفيد-19، الذي أحدث إهتزازات في الإقتصاد العالمي تأثرت بها الجزائر كباقي دول العالم”.

كما أشار ذات المتحدث، إلى أن سعر الزيت الخام قد عرف ارتفاعا كبيرا بالبورصة العالمية، الأمر الذي يكلّف الدولة أموالا باهظة فيما تعلق بالدعم، باعتبار أن زيت المائدة مادة غذائية مدعمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى