رياضة

اتحادية كرة القدم..” فوق الجميع”؟

خليل صالح
غابت اتحادية كرة القدم ” فاف” عن الاجتماع الذي ضم اللجنة الاولمبية والرياضية الجزائرية ورؤساء الاتحاديات الرياضية اليوم السبت، والذي كان يفترض أن يحضره أيضا وزير الشباب والرياضة الهادي ولد علي، وخصص لتقييم الاستعدادات تحسبا للمشاركة في اولمبياد ريو دي جانيرو 2016.
ولم تكلف الهيئة التي يرأسها محمد روراوة، نفسها عناء تعيين من ينوب عنها في هذا الاجتماع الذي حضرته أغلبية الاتحاديات خاصة تلك التي اعتادت على تشريف الجزائر في المحافل الدولية الكبرى، وهو ما خلف حالة من الاستياء غير المعلن لدى الكثيرين، على اعتبار أنها ليست المرة الأولى التي يغيب فيها مسؤولو الفاف الموقرين عن مثل هذه الاجتماعات الضرورية والمهمة. وذكر أحد الحاضرين أن روراوة، لا يعتبر نفسه كمثل بقية الرؤساء، لذلك لا يقبل أن يتم استفساره أو توجيه ملاحظات له في اجتماع علني حتى لو كان ذلك عن طريق اقرب المقربين.
وحاول مصطفى براف رئيس اللجنة الاولمبية والرياضية الجزائرية، استباق أي غضب محتمل للمشاركين في الاجتماع، وكشف انه التقى بـ”صديقه” روراوة الذي أكد له انه وضع كل الإمكانيات اللازمة والضرورية تحت تصرف السويسري بيار شورمان مدرب المنتخب الاولمبي من اجل الظفر بتأشيرة التأهل إلى اولمبياد ريو. كما أكد أن روراوة، وعده بضم لاعبين من الفريق الأول إلى المنتخب الأولمبي في حال نجاح الأخير في تحقيق هدفه.
يذكر أن الاتحادية الجزائرية لكرة القدم أعلنت الشهر الماضي، تنازلها عن حصتها السنوية من المساعدات التي تقدمها الوزارة الوصية للاتحاديات الرياضية والتي تقدر بـ35 مليار سنتيم، بسبب اكتفائها المالي، وهو الموقف الذي طرح العديد من التساؤلات على اعتبار أن كرة القدم الجزائرية (باستثناء المنتخبات الوطنية) مثل بقية الرياضات تعاني من قلة الإمكانيات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى