الجزائرالرئيسية

“إيتوزا” تضمن ربط الأحياء السكنية الجديدة بالعاصمة

فاروق سليماني

طالب وزير النقل عيسى بكاي القائمين على مؤسسة  النقل الحضري وشبه الحضري للجزائر العاصمة “إيتوزا” بفتح خطوط على مستوى الأحياء السكنية الجديدة و ذلك بهدف فك العزلة عن الساكنة.

ودعا وزير النقل إلى تشخيص مختلف النقاط السوداء بالعاصمة لاسيما تلك المتعلقة بالأحياء السكنية الجديدة وتغطيتها بوسائل النقل عن طريق خطوط جديدة لمؤسسة إيتوزا و ذلك بهدف فك العزلة عن الساكنة.

كما طالب نفس المسؤول باستغلال اليد العاملة المتخصصة لدى ايتوزا خاصة في مجال الرقمنة في تكوين مكتب للدراسات يوفر الخبرة لمختلف القطاعات ذات الصلة، ويساهم في تنويع نشاطات الشركة ومجالات تدخلها، مما سيضمن إستمراريتها و إزدهارها كمؤسسة رائدة في القطاع.

ومن جهة أخرى تم خلال هذا اللقاء عرض مختلف المهام و الإمكانيات التي تتوفر عليها المؤسسة من حظيرة الحافلات المخصصة للمسافرين و الطلبة ونقل العمال و ذوي الإحتياجات الخاصة وكذا التجهيزات و البنى القاعدية التابعة لها من مراكز للتكوين و ورشات الصيانة و التصليح.

كما تم تقديم تقريرا مفصلا حول المجهودات المبذولة من طرف المؤسسة في مجال عصرنة و رقمنة الخدمات المقدمة على غرار البرامج و التطبيقات الإلكترونية على مستوى الحافلات الذكية و المحطات ومختلف الخدمات الرقمية المقدمة للراكبين, المطورة  حصريا من طرف مهندسي المؤسسة.

و من جهته عرض المدير العام لمؤسسة ايتوزا مختلف التدابير المتعلقة  بمجابهة فيروس كورونا على غرار البروتوكول الصحي و عملية التلقيح التي بادرت بها  الشركة على مستوى العمال و الفاعلين في القطاع وكذا المواطنين.

و في هذا الصدد دعا وزير النقل القائمين على المؤسسة لاتخاذ جميع الإجراءات الضرورية للمشاركة في الموعد الكبير المرتقب من طرف وزارة الصحة يوم 4 سبتمبر المقبل لرفع نسبة التلقيح التي تعتبر خطوة أساسية للخروج من الأزمة الصحية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى