اقتصاد وأعمالالرئيسيةسلايدرعاجل

إطلاق دراسة لإنجاز محطات لتحلية مياه البحر عبر ست ولايات

فاروق سليماني

 أشرف وزير الطاقة محمد عرقاب، على مراسم إمضاء إتفاقيات إطلاق أشغال إستعجالية لتهيئة محطات تحلية مياه البحر في كل من قورصو، المرسى، والباخرة المحطمة، أين كشف عن إطلاق دراسة لإنجاز محطات لتحلية مياه البحر عبر 6 ولايات.

 وأوضح عرقاب أن البرنامج الإستعجالي لإنجاز محطات تحلية مياه البحر جاء بقرار من رئيس الجمهورية وتوجيهات الوزير الأول مبرزا أنه تم إطلاق هذه المشاريع كمرحلة أولى لإنتاج 150 ألف متر مكعب،  وعلى مستوى بلدية برج الكيفان إنتاج  10 آلاف متر مكعب، و80 ألف متر مكعب بقورصو. و60 ألف متر مكعب بالمرسى.

وفي هذا الصدد أشار ذات المتحدث الى أنه تم الإعتماد على شركات محلية لديها خبرات لإنجاز المشاريع في موعد قصير كما ستكون هناك محطات أخرى معلنا أن مصالحه بصدد التحضير للمرحلة الثانية

وتخص هذه المرحلة محطات في ولايات الجزائر غرب بسعة 250 الف متر مكعب يوميا و كاب جنات بسعة 400 الف متر مكعب يوميا ومحطات في الطارف 250 ألف متر مكعب، يضيف وزير الطاقة

كما كشف نفس المسؤول أن هنالك محطات قيد الدراسة على مستوى ولايات وهران، مستغانم، سكيكدة، جيجل وبجاية وتيزي وزو، مؤكدا على أنه مستقبلا ستكون على مستوى كل ولاية محطة لتحلية المياه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى