اتصالاقتصاد وأعمال

إدارة الجمارك تقرر تطبيق نظام التحويل الآلي للحاويات من ميناء الجزائر نحو الموانئ الجافة

وليد أشرف

أنشأت المديرية العامة للجمارك مند 20 مايو الفارط نظام التحويل الآلي للحاويات من ميناء الجزائر العاصمة نحو الموانئ الجافة، هدفه الأساسي تامين السلسلة اللوجستيكية للتجارة الخارجية وتحسين فعالية مكافحة الغش وإضفاء شفافية اكبر في التسيير.

وأعلنت المديرية العامة للجمارك في بيان لها، أنه و من أجل متابعة متواصلة وصارمة لسير هذا النظامي تم إنشاء خلية مركزية على مستوى ميناء الجزائر العاصمة مكلفة بالرد على النقاط الغير مفهومة والتكفل بالاختلالات التي قد تحدث.

على هذا الأساس و بناء على طلب بعض الفاعلين في السلسلة اللوجستكية للتجارة الدولية، تم استثناء الحاويات المحملة ببضائع خطيرة والحاويات المبردة والبضائع المجمعة من هذا الإجراء والإقرار بتحويلها نحو الميناء الجاف الذي يختاره وكلاء السفن.

تجدر الإشارة إلى أن هذا الإجراء  الجديد وطبقا للتنظيم الساري المفعول لا يؤثر بأي حال من الأحوال على نوعية الخدمة المقدمة للمتعاملين ولا على أجال جمركة البضائع أو المعالجة السريعة لتدفقها.

وتعلم المديرية العامة للجمارك المتعاملين الاقتصاديين المعتمدين انه سيكون بإمكانهم جمركة بضائعهم دون تحويلها إلى الموانئ الجافة، وهذا الإجراء التسهيلي هو قيد الاختبار لإدراجه في نظام الإعلام للجمارك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى