أوريدوسلايدرملحق الصحة

أوريدو وجمعية “وين نلقى” ينظمان حملة للكشف المبكر لسرطان الثدي بالمسيلة

Ads

مواصلة لنشاطاتها ذات المسؤولية المجتمعية، أطلقت Ooredoo، في بداية شهر أكتوبر الجاري، بالشراكة مع الجمعية الوطنية مساعدة المرضى- “وين نلقى / Winnelka “، حملة تحسيسية واسعة حول الكشف المبكر لسرطان الثدي والتي تتزامن مع نشاطات أكتوبر الوردي عبر عدة مناطق الوطن.

وفي إطار حملات “أكتوبر الوردي”، نظمت كل من Ooredoo وجمعية “وين نلقى” هذا الثلاثاء 18 أكتوبر 2022 عملية تحسيسية والكشف المُبكّر لسرطان الثدي بمنطقة الديس (دائرة أولاد سيدي ابراهيم) التابعة لولاية المسيلة وذلك بحضور مُمثلي السلطات المحلية ومدير الشؤون المؤسساتية لدى Ooredoo، السيد رمضان جزايري، ورئيس جمعية “وين نلقى”، السيد كريم إباشيرن.

تحت شعار “كلنا معنيون، الكشف المبكر يُنقذ حياة الآلاف”، هذه الحملة موجهة لنساء المنطقة للقيام بالكشف المبكر لسرطان الثدي وذلك بالمؤسسة العمومية للصحة الجوارية التي خصصت لهذه العملية التحسيسية. كما مسّت هذه العملية عدة بلديات من ولاية المسيلة.

جرت عملية الكشف المبكر تحت إشراف أطباء المؤسسة العمومية للصحة الجوارية وكذا أطباء أخصائيين من جمعية “وين نلقى”. حيث ستستفيد النساء اللائي تأكدت إصابتهن بعد خضوعهن للكشف المبكر، من التكفل فيما يخص فحوصات أشعة الثدي وفي المرحلة الثانية من مرافقة طبية.

تجدر الإشارة أن هذه العملية التحسيسية حول أهمية القيام بالكشف المبكر لسرطان الثدي تشمل ولايات الجزائر العاصمة، تيبازة، باتنة، عين الدفلى، قسنطينة، البويرة، وهران، المسيلة، مستغانم، سعيدة، سيدي بلعباس، تيزي وزو، تيارت، غليزان، المدية وبرج بوعريريج.

للتذكير، أطلقت Ooredoo كذلك حملة تحسيسية حول أهمية الكشف المبكر لسرطان الثدي من خلال بعث رسائل نصية قصيرة تمثلت في: “كلنا معنيون بسرطان الثدي ومعا يمكننا مكافحته، ولهذا تدعوكم Ooredoo للقيام بالتشخيص المبكر والتوعية حولكم. لا تترددوا وقوموا بالفحص!”

دائما في إطار نشاطاتهما المشتركة، قامت Ooredoo بمعية جمعية “وين نلقى” بتجسيد عدة مشاريع من بينها عملية تسليم هبة من مختلف المعدات لفائدة مركزي الأشخاص المسنين بكل من سيدي موسى وباب الزوار خلال شهر ماي الفارط وكذا عملية التكفل بجراحة إعتام عدسة العين لفائدة الأشخاص المسنين والمعوزين خلال شهر سبتمبر الفارط.

من خلال هذه المبادرة المواطنة، تؤكد Ooredoo عن بُعدها كمؤسسة ملتزمة مجتمعيا وعن ارادتها في مواصلة عملياتها الإنسانية والخيرية الموجهة للجزائريين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى