اقتصاد وأعمال

يونيليفر الجزائر تحتفل باليوم العالمي لحماية البيئة

الجزائر اليوم

Ads

احتفالاً باليوم العالمي لحماية البيئة، نظمت شركة يونيليفر الجزائر حملة تنظيف في غابة كناستيل ”المنزه“. وتأتي هذه المبادرة في إطار التزام الشركة بالتنمية المستدامة والمسؤولية الاجتماعية.

استثمرت يونيليفر هذا العام في عدد من المشاريع البيئية، بما في ذلك تركيب ألواح الطاقة الشمسية وبناء محطة لمعالجة مياه الصرف الصحي في مصنع حاسي عامر، المبرمجة في نهاية عام 2024.

وبعد ثماني سنوات من غرس 1,000 شجرة حور في الغابة نفسها، عادت يونيليفر لتؤكد التزامها بحماية النظم البيئية. وتتولى الشركة الناشئة رسكلني كشريك في هذه العملية، مسؤولية معالجة النفايات التي يتم جمعها.

تسلط حملة التنظيف هذه الضوء على أهمية التعاون بين الشركات والمواطنين والمنظمات البيئية في الحفاظ على صحة كوكبنا. ومن بين الشركاء الحاضرين محافظة الغابات لوهران، مديرة البيئة بوهران واطاراتها الادارية، وممثلين عن الفرع الغربي للوكالة الوطنية للنفايات، الحماية المدنية وفريق عمل رسكلني.

في جو من الود والدعم، شارك موظفو يونيليفر وعائلاتهم في تنظيف الغابة، مما يؤكد على أهمية الحفاظ على البيئة. تمثل هذه المبادرة جزء من البرنامج والحملة الوطنية للوقاية من حرائق الغابات في الجزائر التي أطلقتها وزارة البيئة، والتي تشمل:

تكثيف الدوريات عبر المراقبة المستمرة من قبل مصالح الغابات والحماية المدنية وقوات الأمن، تعليق إنتاج الفحم، حملات توعية لإعلام الجمهور وإشراكه في التدابير الوقائية،

إعادة التشجير وتصحيح السيول وإصلاح مناطق الغابات المتضررة، بدعم من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي وصندوق المديرية العامة للغابات ، الابتكارات والمعدات من خلال تقنيات مبتكرة مثل ”ووتر بوكس“ لتوفير المياه ومنصة ”تشجير“ لإدارة إعادة التشجير بكفاءة.

قالعلي بشا، المدير العام لشركة يونيليفر الجزائر “حماية البيئة من أولويات يونيليفر، نحن نسعى جاهدين لتعزيز الممارسات المستدامة ورفع مستوى الوعي بأهمية الحفاظ على مواردنا الطبيعية”.

وأضاف:” إن حملة التنظيف هذه فرصة للاحتفال باليوم العالمي لحماية البيئة وإظهار التزامنا بحماية غاباتنا من أجل الأجيال القادمة”.تؤكد يونيليفر الجزائر على التزامها بحماية البيئة والمسؤولية المستدامة، وهو التزام يتقاسمه جميع المشاركين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى