اقتصاد وأعمالالرئيسيةسلايدرعاجل

يدمج ثلاثة معارض تكنولوجية ضخمة .. افتتاح معرض الجزائر للتكنولوجيا

سراي محمد اسلام

Ads

أشرف وزير البريد و المواصلات السلكية و اللاسلكية ، كريم بيبي تريكي ، و وزير اقتصاد المعرفة و المؤسسات الناشئة و المؤسسات المصغرة ، ياسين وليد ، اليوم الثلاثاء ، بقصر الثقافة مفدي زكرياء بالعاصمة ،

على افتتاح معرض التكنلوجيا الذي وحد ثلاثة تجمعات تكنولوجية كبيرة ، وهي القمة الرقمية الأفريقية ، ومؤتمر تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في المغرب ، ومعرض الاتصالات التابع لمجموعة الاتصالات الجزائرية .

و يطمح هذا الحدث إلى تعزيز التعاون التكنولوجي و تعزيز الابتكار في إفريقيا ، من خلال برنامج مليء بالمؤتمرات و الجلسات عن مواضيع مهمة مثل البنية التحتية التكنولوجية ، أمن المعلومات ، الذكاء الاصطناعي ، الصحة الرقمية ، و تكنولوجيا المال .

و يهدف هذا الحدث إلى تعزيز التبادل و تطوير حلول مبتكرة تتناسب مع التحديات الأفريقية ، من خلال تبادل الخبرات حيث سيعرف مشاركة أكثر من 100 ممثل من مختلف الدول الأفريقية و توقعات بأكثر من 10,000 زائر .

و يبرز هذا الحدث أهمية التعاون بين الدول الأفريقية في المجال التكنولوجي ، كما سيتخلله توقيع عدة اتفاقيات ستؤكد على الإمكانيات الهائلة للنمو والاندماج التكنولوجي على المستوى الإقليمي .

وستشارك أكثر من مائة شركة تكنولوجية ، مما يوفر منصة لعرض الابتكارات الحديثة و فرصة للشركات الناشئة الأفريقية للتعريف بأنفسها على الساحة الدولية ، كما سيسهم الجلسات التقديمية و الورش العملية في إثراء تجربة المشاركين و تسهيل تكوين شراكات استراتيجية و تبادل المعرفة .

و تم دعوة الشركات ، الشركات الناشئة ، المستثمرين ، صناع القرار و عشاق التكنولوجيا للانضمام للحدث الذي يمثل فرصة ثمينة لاكتشاف الاتجاهات الناشئة و المساهمة الفعّالة في صياغة مستقبل أفريقيا الرقمي .

و يتم تنظيم هذا الحدث بالتعاون مجمع اتصالات الجزائر ، بدعم من شركاء عالميين مثل هواوي و نوكيا ، مما يؤكد على التزامهم المستمر بدعم وتطوير صناعة تكنولوجيا المعلومات و الاتصالات في إفريقيا .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى