الجزائرالرئيسيةسلايدرعاجل

وكيل الجمهورية يكشف وقائع جديدة في قضية غرق 5 أطفال في منتزه الصابلات

سعاد سنوسي

Ads

كشفت محكمة حسين داي، عن وقائع جديدة تتعلق بقضية غرق الأطفال بمنتزه الصابلات بالجزائر العاصمة، وقد تم في هذا الإطار الاشتباه في تورط 13 شخصا تم وضع 8 منهم تحت الوقف للنظر.

وقائع القضية تعود إلى 11 ماي 2024 حيث تم تنظيم رحلتين مدرسينين لنزهة خاصة بالأطفال نظمت الأولى من قبل جمعية المرجان بالمدية لفادة 122 متمدرسا بالمدرسة الابتدائية زيراري بلقاسم بالمدية.

والثانية من قبل دار الشباب الشهيد مازاري لحسن لبلدية عين بوسيف لفائدة 69 طفلا متمدرسا بالمدرسة الابتدائية محمدي محمد بعين بوسيف إلى منتزه الصابلات بحسين داي.

وفي حدود الساعة 15:00 تعرض طفل يبلغ من العمر 9 سنوات كان ضمن الرحلة الأولى للغرق بشاطئ الصابلات حيث تم التدخل وإنقاذه وتحويله إلى مستشفى مصطفى باشا الجامعي.

في اليوم نفسه وفي حدود الساعة 19:00 وبعد حادثة الغرق الأولى وبالمكان نفسه تمكن أطفال كانوا ضمن الرحلة الثانية من النزول إلى شاطئ منتزه الصابلات للسباحة.

حيث تعرض 7 منهم للغرق تتراوح أعمارهم مابين 8 سنوات و 12 سنة تم إنقاذ 2 منهم وتحويلهم إلى مستشفى مصطفى باشا الجامعي فيما توفي 5 أطفال.

التحقيقات الأولية أفضت إلى وجود أعباء تعزز وجود إهمال وعدم مراعاة اللوائح والتنظيمات والإجراءات اللازمة لتنظيم مثل هذه النشاطات .

بالإضافة إلى عدم اتخاذ إجراءات الحماية والأمن اللازمين للحفاظ على السلامة الجسدية لهؤلاء الأطفال سواء من طرف منظمي الرحلة أو الأعوان المكلفين بأمن المنتزه.

وقد تم في هذا الإطار الاشتباه في تورط 13 شخصا تم وضع 8 منهم تحت الوقف للنظر.

بعد استكمال إجراءات التحقيق الابتدائي تم تقديم المشتبه فيهم أمام نيابة الجمهورية وبعد استجوابهم تم إحالة القضية أملام قاضي التحقيق بعد متابعة 13 منهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى