Ads

الجزائرالرئيسيةسلايدرعاجل

وكالة “عدل” تحذر من الروابط المشبوهة

يونس بن عمار

Ads

حذرت الوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره “عدل”، من الروابط المشبوهة، ومما يتم الترويج له عبر مواقع التواصل الاجتماعي، والمتعلقة أساسا بوجود استمارات يتم تداولها.

وفي هذا السياق، قال المدير العام المساعد المكلف بالاكتتاب والتسويق بالوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره، فوزي جرموني، أن عملية الاكتتاب ستتم عبر الرابط الرسمي الذي كشفته عنه الوكالة أو عبر التطبيقة الرسمية لوكالة عدل،

محذرا المواطنين من الاستمارات التي يتم الترويج لها عبر مختلف وسائط التواصل الاجتماعي، مشيرا إلى أن العملية تتم برقم التعريف الوطني ورقم الضمان الاجتماعي ورقم الهاتف الشخصي للمعني بالعملية.

وقد أطلقت المديرية العامة للوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره “عدل”، أميس الخميس، المنصة الرقمية الخاصة بعملية التسجيل في برنامج البيع بالإيجار لسنة 2024 “عدل 3″، والتي ستكون عملية بداية من مساء اليوم الجمعة على الساعة التاسعة ليلا.

وتم إطلاق هذه المنصة التي تتوفر على موقع وتطبيق إلكترونيين، في لقاء صحفي حول برنامج “عدل 3″، نشطه كل من المدير العام لوكالة “عدل”، فؤاد مقراني، والمدير العام المساعد المكلف بالاكتتاب والتوثيق، فوزي جرموني.

ويمكن الولوج إلى المنصة الرقمية من خلال الرابط التالي: https://aadl3inscription2024.dz ، الذي يمكن من خلاله تحميل التطبيق الإلكتروني.

سواء للهواتف الذكية التي تعمل بنظام “أندرويد” (بلاي ستور) أو “IOS” (متجر أبل – Apple)، باعتبار أن عملية التسجيل متاحة عبر موقع المنصة أو من خلال التطبيق.

وأشار مقراني إلى أن “موقع المنصة عملي 24 ساعة قبل فتح التسجيلات حتى يتسنى للراغبين في التسجيل التعرف على الموقع وكذا تحميل التطبيق لمن يريد التسجيل عبره”.

أما بخصوص طريقة التسجيل، فأكد المدير العام أنها “سهلة وبسطية”، لاسيما وأنها متاحة عبر الحاسوب أو الهاتف النقال، وذلك حتى يتسنى للراغبين في التسجيل إتمام العملية أينما وجدوا.

في هذا الإطار، أشار المدير العام المساعد إلى أن الراغبين في التسجيل عبر الحاسوب، ما عليهم سوى الدخول إلى المنصة عبر الرابط،

ثم القيام باختيار الولاية، إدخال رقم التعريف الوطني، ثم إدخال رقم الضمان الاجتماعي، وبعدها رقم الهاتف النقال، قبل إدخال، في النهاية، رمز التحقق “كابتشا”، ومن ثم الضغط لتأكيد البيانات ومن ثم تأكيد التسجيل.

أما بالنسبة للتسجيل عبر التطبيق الخاص ب “عدل 3″، فيكون من خلال الدخول للتطبيق (يمكن تحميله من موقع المنصة)، ثم النقر على خانة التسجيل، قبل القراءة والموافقة على البيانات التي تظهر في الصفحة الموالية، يضيف السيد جرموني.

ويتم الانتقال بعدها إلى الصفحة الخاصة باختيار الولاية، إدخال رقم التعريف الوطني، رقم الضمان الاجتماعي، ويمكن أيضا تعويض عملية إدخال هذين الرقمين من خلال استخدام خاصية مسح بطاقة التعريف الوطني البيومترية وبطاقة الشفاء.

وبعد إدخال رقم الهاتف النقال ورمز التحقق “كابتشا”، يتم الضغط لتأكيد البيانات من أجل تأكيد التسجيل، حيث يظهر إثر ذلك رقم هاتف ثابت يتوجب الاتصال به، مع منح مهلة قدرها 24 ساعة للاتصال بهذا الرقم، حسب الشروح المقدمة.

وكشف جرموني أن آخر مرحلة في عملية التسجيل عبر التطبيق تتمثل في فحص التسجيل، حتى يتسنى بعدها تحميل استمارة التسجيل.

وأكد المدير العام لوكالة “عدل” على ضرورة استعمال الراغب في التسجيل رقم هاتفه الشخصي، وأنه لا يمكن استخدام رقم هاتف واحد في أكثر من عملية تسجيل.

من جهة أخرى، أشار إلى أن الوكالة جاهزة من الناحية التقنية لعملية فتح التسجيل في “عدل 3″، بعد أن وضعت الوكالة الإمكانيات اللازمة لإنجاح هذه العملية.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى