اقتصاد وأعمالسلايدر
أخر الأخبار

وفد من “سونلغاز” يزور إيران من أجل توسيع آفاق التعاون

Ads

كشفت شركة “سونلغاز” أنّ وفداً من الشركة قام بزيارةِ عملٍ لإيران، تحضيراً لإطلاق مشاريع شراكة مع نظيرتها الإيرانية المتخصصة بمجالات الصناعة الكهربائية والغازية، وفق بيانٍ رسمي، صدر أمس الخميس.

وقالت “سونلغاز”، في بيانٍ، إنّه خلال يومي 21 و22 مايو الجاري، قام وفدٌ يضمّ كلاً من مدير نشاطات النقل التوزيع وتسيير المنظومة الكهربائية، والمدير العام لشركة “سايغ”، و⁠مدير التنظيم والاستشراف في شركة “سونلغاز”، و⁠رئيس دائرة البحث في المديرية المركزية للبحث، ممثلي شركة “سوناطراك”، وممثلي شركة “سونارام”، بزيارة إيران.

وأضاف البيان أنّ السفير الجزائري في إيران استقبل الوفد، وجرى تخصيص اليوم الأول لزيارة عدّة شركات، وهي شركة “مابنا” لصناعة التوربينات الغازية البخارية وتوربينات الرياح، ومصنع العدادات الكهربائية، ومزرعة هجينة لتوربينات الرياح واللوحات الشمسية، و⁠مصنع إيران ترنسفو لصناعة المحوّلات الكهربائية.

https://www.facebook.com/Sonelgaz.energy.dz/posts/898659038942298?ref=embed_post

وجرى تخصيص اليوم الثاني للقاء على مستوى وزارة الطاقة الإيرانية، بحيث إنّه بعد افتتاح اللقاء من طرف رئيسيّ الوفدين تمّ عقد لقاءات في شكل مجموعات، وهي: الطاقة والكهرباء، المناجم، وأخيراً مجموعة المحروقات، لمناقشة مجالات التعاون بين الطرفين.

ووقع الطرفان الجزائري والإيراني محضر تعاون بين وزارة الطاقة والمناجم الجزائرية، ونظيرتها الإيرانية جرى بموجبها اقتراح مجالات التعاون وآفاقها بين البلدين.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى