الجزائرالرئيسية

وسيط الجمهورية يتلقى 56 ألف عريضة في 2021

فاروق سليماني

كشف وسيط الجمهورية إبراهيم مراد، عن تسجيل أكثر من 56 ألف عريضة على المستوى الوطني منذ بداية السنة الحالية, تمت معالجة أغلبها.

وأكد مراد على هامش زيارة عمل قادته إلى ولاية وهران أن هذه العرائض لاقت الردود اللازمة في فترة وجيزة بعد دراستها من قبل مصالح وساطة الجمهورية وإرسالها للإدارات المعنية وتمت معالجة أغلبها، على عكس ما كان عليه الأمر في الماضي

وأوضح ذات المتحدث أن هذه العرائض وبعد تدخل مصالح وساطة الجمهورية لاقت ردودا أغلبها إيجابية، فيما تم الرد أيضا على عديد العرائض سلبيا، مبرزا أن رئيس الجمهورية شدد على ضرورة خدمة المواطن والتكفل بانشغالاته وتحسين معيشته ورفع الغبن عنه.

كما ذكر وسيط الجمهورية، بأن الكثير تحقق خلال السنتين منذ تنصيب وساطة الجمهورية، إذ أن هناك إحتقانا أقل من قبل المواطنين عن السابق، لأنهم وجدوا هيئة يتوجهون إليها عند مواجهتهم لمشاكل مع الإدارة، مشيرا إلى أنه حتى عمل الإدارات تحسن نوعا ما عن السابق.

وأكد مراد أن هناك جدية واضحة في حل مشاكل المواطنين و رفع الغبن عنهم، معلنا عن اطلاق خدمة إيداع العرائض عن بعد عبر أرضية رقمية قريبا، يتم دراستها من قبل لجان مشتركة لاقتراح الحلول.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق