الرئيسيةالعالمسلايدر

وزير فلسطني:”المغرب رسميا دولة برتبة جاسوس يجب تعليق عضويته الجامعة العربية”

لخضر ناجي

حذر السياسي والوزير الفلسطيني السابق حسن عصفور, من الخطر الكبير الذي تمثله “اتفاقية الدفاع المشترك” التي وقعها نظام المخزن المغربي مع الكيان الصهيوني, على الأمن القومي العربي بكامله.

وقال حسن عصفور, أن الإتفاقية أضحت بموجبها المملكة رسميا دولة برتبة جاسوس لدى الجامعة العربية, مما يستدعي تعليق عضويتها بالهيئة الإقليمية.

وأكد الوزير الفلسطيني السابق , في مقال له نشر على موقع “أمد” للإعلام الفلسطيني المستقل,  أن التطور الخطير والأول من نوعه بتوقيع نظام المخزن المغربي على “اتفاقية دفاع مشترك” مع الكيان الصهيوني

وأضاف كاتب المقال, أنها تشكل خطرا استراتيجيا على المنطقة العربية, حيث أنه تمنح الكيان حق الحصول على المعلومات الأمنية وغيرها التي يحصل عليها المغرب “سواء بحكم وجودها في المنظومة العربية الرسمية, أو عبر علاقات ثنائية”.

وفي تفصيله لمدى خطورة الاتفاقية سالفة الذكر على الأمن القومي العربي, أوضح السياسي الفلسطيني المخضرم, أن المغرب خلق “نظام سيعمل على نقل كل ما هو أمني عربي إلى إسرائيل, بشكل رسمي ووفق الاتفاق الموقع, مما يعني أن لدى الجامعة العربية وبشكل رسمي دولة, برتبة جاسوس” .

هذا الأمر يفترض أن يكون جرس إنذار للجامعة العربية – وفقا لذات المتحدث – الذي شدد على أهمية “عقد اجتماع طارئ على (مستوى الجامعة العربية) لبحث المخاطر المترتبة على ذلك الاتفاق وابعاده الكارثية على جوهر الصراع القائم”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق