اقتصاد وأعمالالرئيسيةسلايدرعاجل

وزير الطاقة يضع حجر أساس محطة شمسية بولاية توقرت

يونس بن عمار

أشرف وزير الطاقة والمناجم محمد عرقاب، اليوم الإثنين، على وضع حجر الأساس لإنجاز المحطة الشمسية الكهروضوئية بطاقة 150 ميغاواط بمنطقة العانات ولاية توقرت.

وأكد الوزير عرقاب بهذه المناسبة، على أهمية هذا المشروع الذي يعتبر تقدما بارزا في مسار الانتقال الطاقوي الذي تنتهجه الجزائر وفقا لبرنامج رئيس الجمهورية، والذي سيسمح بالحفاظ على البيئة واقتصاد الغاز الطبيعي المستخدم لإنتاج الكهرباء.

كما سيسمح هذا المشروع، الذي قدرت مدة إنجازه 14 شهر، من تحفيز صناعة الطاقة الشمسية بالوطن وخلق 500 منصب عمل خلال مرحلة الانشاء وعشرة مناصب للمحطة، حيث ستتضمن هذه المحطة 27 حقلا فرعيا كهروضوئيا .

للإشارة فإن إنجاز المحطة، التي اوكلت مهمة إنجازها الى شركة كوسيدار يندرج ضمن العقود الموقعة يوم 14 مارس المنصرم المتعلقة بإنجاز مشروعي 2000 ميغاواط المتمثل في انجاز 15 محطة للطاقة الشمسية الكهروضوئية، تتراوح قدرتها من 80 إلى 220 ميغاواط موزعة عبر 12 ولاية عبر الوطن (بشار، المسيلة، برج بوعريريج، باتنة، الأغواط، غرداية، تيارت، الوادي، توقرت، المغير، بسكرة وأولاد جلال).

وأيضا صولار 1000 المتضمن إنجاز 05 محطات كهروضوئية تتراوح قدرتها بين 50 و300 ميغاواط، موزعة عبر 05 ولايات من الوطن (الأغواط، ورقلة، توقرت، الوادي، بشار).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى