اقتصاد وأعمالسلايدرعاجل

وزير الطاقة يستقبل الفيدرالية الجزائرية لصناعة الأحجار والمواد المعدنية

سراي محمد اسلام

Ads

استقبل وزير الطاقة و المناجم ، محمد عرقاب، اليوم الأحد، وفد من الفيدرالية الجزائرية لصناعة الأحجار و المواد المعدنية من نظام المناجم، بقيادة رئيسها جلال قيتون ، و هذا بحضور إطارات من الوزارة .

و أكد بيان للوزارة أن الطرفين استعرضا خلال هذا اللقاء آخر مستجدات تنفيذ اتفاقية الإطار بين الفيدرالية الجزائرية لصناعة الحجارة و المواد المعدنية من نظام المناجم و الجمعية الإيطالية لمنتجي الرخام والجرانيت ومعدات تصنيعها، في مجال التكوين .

و تهدف هذه الاتفاقية لتطوير مجال الاستغلال المنجمي للرخام الى التحويل الصناعي له ، تحت إشراف المجمع الصناعي المنجمي ” سونارام ” من خلال فرعها ” سونارام التكوين ” .

و أكد الوزير على الاستعداد الكامل لمجمع سونارام بفروعه لدعم نشاطات الفيدرالية و كل الاجراءات التي من شأنها جذب الاستثمارات و دعم المؤسسات الناشئة الناشطة في هذا المجال لخلق القيمة المضافة و تكوين يد عاملة مؤهلة و توفير مناصب للشغل .

و بحث الجانبان سبل تعزيز و تشجيع علاقات الشراكة و الاستثمار في مجال استغلال محاجر الرخام و الغرانيت و تحويلهما محليا ، بهدف ترقية و تثمين الموارد المنجمية الوطنية و تطوير الإنتاج الوطني للمنتجات المنجمية ، فضلا عن تخفيض الواردات وتموين السوق الوطنية من هذه المواد .

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى