اقتصاد وأعمالالرئيسيةسلايدرعاجلملحق الصحة

وزير الصناعة يشرف على عملية تصدير الأنسولين إلى السعودية

يونس بن عمار

Ads

كشف وزير الصناعة والإنتاج الصيدلاني، أن نسبة تصنيع الأنسولين بالجزائر بلغت 60 بالمائة. فيما أشرف الوزير على إطلاق ثاني عملية تصدير لأقلام الأنسولين للمملكة العربية السعودية بعد العملية الأولى التي كانت من ولاية تيزي وزو نحو دولة ليبيا.

رفقة والي ولاية البليدة، وسفيرة الدنمارك بالجزائر ورئيس مجلس التجديد الاقتصادي، أشرف اليوم الأحد وزير الصناعة والإنتاج الصيدلاني علي عون على إطلاق ثاني عملية تصدير لأقلام الأنسولين للملكة العربية السعودية بعد العملية الأولى التي كانت من ولاية تيزي وزو نحو دولة ليبيا.

في كلمة له بهذه المناسبة كشف الوزير أن الأنسولين متوفرة بكل الأنواع وهي ذات جودة وفعالية وذات أسعار معقولة، حيث سيتم تصدير 2,5 مليون من أقلام الأنسولين إلى المملكة العربية السعودية.

وبلوغ أرقام أكثر خلال السنوات القادمة وخفض فاتورة الاستيراد التي يشدد عليها رئيس الجمهورية في كل مناسبة. وقال وزير الصناعة أن نسبة تصنيع الأنسولين في الجزائر بلغت 60 بالمائة.

وأشار إلى أن الشركة خفضت فاتورة استيراد أقلام الانسولين بمقدار 49 مليون دولار خلال عام كامل، كما قد ساهمت بتخفيض أسعار أقلام الأنسولين وفي توفير 17 مليون يورو للصندوق الوطني للعمال للأجراء (cnas).

وحسب تصريح نائب رئيس مواقع إنتاج نوفو نورديسك، فتوقعات الإنتاج في عام 2025 ستكون في حدود 57 مليون وحدة لتغطي بشكل واسع احتياجات السوق المحلية وتوقعات التصدير, للإشارة، تمت أول عملية تصدير إلى ليبيا لمادة الميتفورمين شهر نوفمبر 2023.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى