الجزائرالرئيسيةسلايدرعاجل

وزير السكن يكشف.. هذا هو جديد برنامج عدل 3

يونس بن عمار

Ads

كشف وزير السكن والعمران والمدينة، محمد طارق بلعريبي، أن عدل 3 لن تعرف نفس الطابع العمراني الخاص بعدل 2 وعدل 1.

وقال الوزير بلعريبي، مساء اليوم السبت، خلال خرجة له بالجزائر العاصمة، أنه سيكون هناك وحدات سكنية بستة شقق، وكذالك بنايات ذات طوابق عالية تتجاوز 15طابق إلى 20طابق.

كما أكد الوزير انه سيتم العمل على إنجاز مصانع خاصة بالمصاعد وهذا بشراكة إيطالية صينية، أما عن الأراضي التي سيتم استغلالها في هذا المشروع أكد الوزير أنها لن تكون فلاحية.

وخلال زيارة تففدية، قادته إلى القطب الحضري 13300 مسكن و10507 مسكن بسيدي عبد الله في العاصمة، أوضح بلعريبي أن “عدل 3 ” سيتم الاعتماد فيها على طابع معماري جديد.

حيث ستشيد عمارات تتكون من 20 طابق +1 وأيضا 15 طابق+1. بالإضافة إلى تواجد 6 شقق في الطابق الواحد مع إنشاء مصنع جزائري إيطالي للمصاعد.

كماأضاف بلعريبي ان قطاعه تمكنت من تصحيح جميع الأخطاء السابقة كما تم الإستفادة من الخبرة المكتسبة في مجال إنشاء الأحياء السكنية الجديدة،

وهو النمودج، الذي سيتم الإعتماد عليه في برنامج “عدل” 3، حيث سيتم الإستغناء عن المحلات الواقعة أسفل العمارات وتعويضها بمراكز تجارية تتكون من طابقين تعرض فيها جميع السلع والخدمات.

وتابع بلعريبي أن مشاريع الانجاز في برنامج “عدل 3 ” ستجري بوتيرة متسارعة من خلال الشروع في تشييد العمارات والمرافق العمومية في آن واحد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى