الجزائرالرئيسيةسلايدرعاجل
أخر الأخبار

رسميا .. وزير السكن يكشف عن تاريخ بداية التسجيلات في “عدل 3”

فايزة سايح

Ads

كشف وزير السكن طارق بلعريبي أن برنامج عدل 3 ينطلق قبل نهاية السداسي الأول، عملا بتعليمات رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون .

واوضح طارق بلعريبي في معرض رده على اسئلة نواب المجلس الشعبي الوطني في جلسة عامة خصصت لطرح الاسئلة الشفوية على تحديد حصة 460 الف وحدة سكنية مسجلة في قانون المالية لسنة 2024,

وكشف وزير السكن أنه تم توزيع البرنامج الموجود لسنة 2024 بهدف توفير الأوعية. وكان وزير السكن، محمد الطارق بلعريبي، أكد في وقت سابق إن الاكتتاب في سكنات عدل 3 سيكون الكترونيا ورقميا وصفر ورقة.

وأشار بلعريبي، في زيارة قادته إلى ولاية بشار، أنه سيتم الاعتماد على رقم التعريف الوطني والضمان الاجتماعي في تسجيلات عدل 3،

وفيما يخص أسعار السكنات، قال بلعريبي، أن فوج العمل يعمل على تحيين المرسوم التنفيذي الخاص ببرنامج عدل 3 الذي سيأخذ بعين الاعتبار الارتفاع الذي تشهده أسعار مواد البناء.

يذكر أن رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، اعلن رسميا على هامش الزيارة التي اجراها إلى ولاية الجلفة، عن الانطلاق بصفة رسمية في “عدل 3” في 2024.

وبناء على قرار الرئيس تبون ينتظر أن يشرع في الاكتتاب بداية 2024، وهي الصيغة التي شهدت برنامجين سنة 2001 و2013، وقد تضمن المشروعين أكثر من 600 ألف وحدة سكنية.

وينتظر أن تصدر مراسيم في وقت لاحق تحدد شروط وكيفيات الاستفادة من المشروع الذي يتوقع أن يكون “المشروع السكني الأكبر” في تاريخ الجزائر.

وفي هذا الصدد، تسمح صيغة البيع بالايجار بالحصول على مسكن بعد إقرار شرائه بملكية تامة بعد انقضاء مدة الإيجار المحددة في إطار عقد مكتوب.

تجدر الإشارة ايضا ، أن إعلان الرئيس تبون عن القرار جاء بعد استكماله تسجيل مليون وحدة سكنية خلال 4 سنوات، ليفي بعهوده التي تضمنها برنامجه الانتخابي.

بلعريبي يتفقد مشاريع عدل

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى