الجزائرالرئيسيةسلايدرعاجل

وزير التربية ينصب اللجنة الوطنية للخدمات الإجتماعية

شيراز زويد

أشرف اليوم الثلاثاء وزير التربية الوطنية عبد الحكيم بلعابد، على مراسم  تنصيب أعضاء اللجنة الوطنية للخدمات الإجتماعية، والتي ستتكفل بمنتسبي قطاع التربية الوطنية.

وكشف بلعابد أن اللجنة تم إنتخابها مانسبته 85 بالمائة من منتسبي القطاع من أجل القيام بالعمليات التضامنية لمساعدة المنتسبين. موضحا أن تسييرها يخضع لقوانين ومداولات اللجان وهيكل التسيير من خلال المراقب المالي والمادي.

وأكد ذات المتحدث أنه سيتم إعطاء تعليمات لترشيد المال العام والنفقات وعدم اهداره وانفاقه في محله، كاشفا أن اللجان هي من تتحكم في كيفية صرف الاموال التي رصدتها الدولة لمساعدة منتسبي القطاع.

 وفي هذا الصدد أبرز وزير التربية الوطنية أن هذه الأموال ستخضع لرقابة المفتشية العامة للوزارة والرقابة لأجهزة الدولة المخولة المالية والمحاسبة، موضحا أنه من أولى التوصيات التي منحت للجنة العمل على تسريع وتيرة التلقيح لعمال قطاع التربية بمراكز طب العمل المتواجدة على مستوى 41 ولاية.

 بالإضافة إلى ترشيد النفقات ومراقبة صارمة على الأموال وتعميم الإستفادة لكل موظفي القطاع من الخدمات، التي لا يجب أن تقتصر على فئة معينة، كما أن الأولوية تكمن في التكفل الصحي بمنتسبي القطاع من خلال طب العمل، يضيف نفس المسؤول.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق