الجزائرالرئيسيةسلايدرعاجل

وزير التربية يكشف.. هذا هو جديد الباكالوريا لهذا العام

فايزة سايح

كشف وزير التربية الوطنية عبد الحكيم بلعابد، اليوم الاثنين من ولاية البويرة ، أن ما يميز بكالوريا هذه السنة ، لأول مرة منذ استقلال الجزائر ، هو شعبة بكالوريا فنون.

وفي هذا الشأن ، اوضح وزير التربية من ثانوية حامد الغزالي ، بسور الغزلان ، خلال زيارة عمل وتفقد قادته إلى ولاية البويرة ، أن بكالوريا فنون ، هي شعبة واعدة أقرها رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون .

مضيفا أن هناك ثانوية وطنية للفنون في العاصمة ، سميت باسم الشهيد البطل على معاشي ، حيث ننتظر نتائج إيجابية هذه السنة في مستوى المجهودات المبذولة .

وتابع بلعابد قائلا، أن الناجحين من هذه الشعبة سيتوجهون لمتابعة التخصصات في الجامعة، لكي نؤسس مستقبلا لصناعة فنية في بلادنا ، لصناعة سيناموتوغرافية وبلادنا في حاجة لهذه التخصصات في ظل التطورات الراهنة -يوضح وزير التربية عبد الحكيم بلعابد-.

يشار إلى أن وزير التربية أكد ايضا، في ذات الزيارة أن نتائج الفصل الثاني كانت حسنة بفضل مجهودات الأساتذة والطاقم الإداري والتربوي.

 وجاءت زيارة وزير التربية عبد الحكيم بلعابد لولاية البويرة المجاهدة ، للاطلاع ميدانيا على ظروف تمدرس التلاميذ وللاطلاع الميداني على ظروف عمل موظفي التربية.

وكذلك الاطلاع على انطلاق المشاريع المرافق القاعدية ووتيرة الانجاز استعدادا للدخول المدرسي المقبل.

لجنة الأولمبياد الجزائرية للمواد التعليمية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى