الجزائرالرئيسيةسلايدرعاجل

وزير التربية يأمر بفتح المدارس في العطلة لتقديم دروس الدعم

فايزة سايح

Ads

حث وزير التربية الوطنية، عبد الحكيم بلعابد، مديري التربية بفتح المؤسسات التعليمية أمام التلاميذ في الأسبوع الأول من عطلة الربيع للاستفادة من حصص الدعم والمراجعة المبرمجة.

وجاءت تصريحات وزير التربية الوطنية، عبد الحكيم بلعابد، خلال ترؤسه امس الثلاثاء لندوة وطنية من مقر الوزارة بالمرادية، عبر تقنية التحاضر المرئي، حضر أشغالها إطارات من الإدارة المركزية، ومديرو التربية.

وفي هذا السياق خصّصت الندوة لتقييم مختلف العمليات المنجزة ومتابعة تلك المرتبطة بتسيير الموارد المالية والمادية والبشرية، بالإضافة إلى تقديم توجيهات وتعليمات.

و استهل  عبد الحكيم بلعابد الندوة ، بتهانيه للجميع بمناسبة الذكرى 62 لعيد النصر، الذي يصادف التاسع عشر مارس من كل سنة،

مشيرا إلى أن هذا التاريخ سيبقى راسخا خالدا، ومحطة منيرة تنهل منها قيم التضحية والوحدة لبناء الجزائر وضمان ازدهارها وتطوّرها.

كما حث وزير التربية الوطنية، مديري التربية بتكثيف الزيارات الميدانية إلى المؤسسات التعليمية، بما أننا في الأسبوع الأخير من الثلاثي الثاني،

وذكّر الوزير في هذا الإطار بحضور أجواء استلام الأولياء لكشوف تقويم نتائج الفصل الثاني، والحرص على فتح المؤسسات التعليمية أمام التلاميذ في الأسبوع الأول من عطلة الربيع للاستفادة من حصص الدعم والمراجعة المبرمجة.

كما أمر وزير التربية ، باستغلال فترة عطلة الربيع لزيارة جميع المراكز المخصصة للامتحانات المدرسية والتأكد من جاهزيتها وتوفرها على جميع الشروط اللازمة،

وإعداد تقارير دقيقة حولها. ولمتابعة كل ذلك أمر بمباشرة الخلية المركزية لتحضير الامتحانات المدرسية الوطنية لأعمالها ابتداء من يوم الأحد 24 مارس 2024.

ندوة وزارة التربية اتحضر الدخول المدرسي

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى