الجزائرالرئيسيةسلايدرعاجل

وزير التربية: نتائج الفصل الثاني كانت حسنة و أكملنا التحضيرات لإمتحانات الباك و البيام

فايزة سايح

كشف وزير التربية الوطنية عبد الحكيم بلعابد، من ولاية البويرة اليوم الإثنين، أن نتائج الفصل الثاني كانت حسنة بفضل مجهودات الأسرة التربوية والشركاء الاجتماعيين ،

معلنا ايضا في ذات السياق, أن كل التحضيرات لاجتياز الامتحانات الوطنية النهائية لشهادتي البكالوريا و شهادة التعليم المتوسط تم استكمالها .

و أكد وزير التربية عبد الحكيم بلعابد أن الزيارة لهذه الولاية المجاهدة ، تأتي للاطلاع ميدانيا على ظروف تمدرس التلاميذ وللاطلاع الميداني على ظروف عمل موظفينا ،

وكذلك الاطلاع على انطلاق المشاريع المرافق القاعدية ووتيرة الانجاز ، وتابع الوزير قائلا، في هذه الولاية شهدنا تسارعا في وتيرة إنجاز المشاريع لاستكمال هذه المشاريع تحسبا للدخول المدرسي القادم باذن الله .

واضاف الوزير ، نحن اليوم في ولاية البويرة بثانوية حامد الغزالي بسور الغزلان ،تعد من بين المؤسسات المهمة والعريقة التي درس فيها عديد الشخصيات الوطنية .

ومن هذه الثانوية أكد وزير التربية أن الفصل الثاني شهد نتائج حسنة مردها مجهودات متناغمة

من الجميع وعلى رأسها جودة الأساتذة ، ودور الشركاء الاجتماعيين من نقابات وجمعيات أولياء التلاميذ الى جانب كل أفراد الأسرة التربوية .

وتابع وزير التربية تصريحاته ، معلنا أنه تم يوم 21 مارس تسليم نتائج والكشوفات المدرسية للتلاميذ في أجواء جيدة .

وأشار الوزير ايضا، أن دروس الدعم للتلاميذ تدار بكفاءة بوجود طقم إداري وتربوي متمكن، يقوم بدوره كامل للتلاميذ المقبلين على الامتحانات المدرسية الوطني. .

وذكر وزير التربية بإجراء شهادة التعليم المتوسط أيام 3 و4 و5 جوان، والبكالوريا بداية من الاحد 9 جوان إلى يوم 11 جوان ، مؤكدا أنه تم إستكمال كل التحضيرات

وكل مراكز الاجراء يتم تحضيرها ومراقبتها وتفتيشها من أجل إجتياز التلاميذ للإمتحانات في ظروف مناسبة ومقبولة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى