الجزائر

وزير التربية: الرئيس تبون يعطي أهميةكبيرة للرياضيات والمواد العلمية

فايزة سايح

Ads

أكّد وزير التربية الوطنية، عبد الحكيم بلعابد على الأهمية القصوى التي يوليها رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون في برنامجه للرياضيات والمواد العلمية.

وجاءت تصريحات وزير التربية الوطنية، عبد الحكيم بلعابد، خلال ترؤسه امس الثلاثاء لندوة وطنية من مقر الوزارة بالمرادية، عبر تقنية التحاضر المرئي، حضر أشغالها إطارات من الإدارة المركزية، ومديرو التربية.

وفي ذات الصدد افاد وزير التربية الوطنية، عبد الحكيم بلعابد، أنه تم إنشاء الأولمبياد الجزائرية للمواد التعليمية، خصّصت لها الدولة ميزانية مستقلّة ومقر بثانوية الرياضيات بالقبة، الجزائر العاصمة.

مذكّرا بالمناسبة أن المسابقة التصفوية المحلية ستجرى مباشرة بعد عطلة الربيع، تحضيرا للمشاركة في مختلف منافسات الأولمبياد الإقليمية والقارية والعالمية.

وبخصوص توجيه التلاميذ إلى شعبتي الرياضيات والتقني الرياضي، ذكّر الوزير بالإجراءات التي تم اتخاذها هذه السنة والتي أفضت إلى رفع نسبة التوجيه إليهما من 5% إلى 10%

كما أمر وزير التربية بتكثيف العمليات التحسيسية والتوعوية لمختلف المتدخلين للرفع من نسبة التوجيه إلى هاتين الشعبتين بالنظر إلى آفاقهما الواعدة.

وفي الختام، ثمّن الوزير المجهودات المبذولة من طرف الجميع، مؤكدا على ضرورة العمل بنفس الصرامة والالتزام لإتمام باقي العمليات المبرمجة في السنة الدراسية الجارية.

رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى