الجزائرالرئيسيةسلايدرعاجل

وزير التجارة يقيل المدير العام لأسواق الجملة و يأمر بفتح تحقيق

نايلة فرح

Ads

أمر وزير التجارة وترقية الصادرات الطيب زيتوني اليوم الخميس 04 أفريل 2024, باجراء تحقيق شامل في عمل وتسيير المؤسسة العمومية لإنجاز وتسيير أسواق الجملة ”ماقرو”.

ةجاء هذا الفرار بعد تسجيل تجاوزات في التسيير ، مع توقيف واحالة على التحقيق الرئيس المدير العام للشركة عبد العزيز خطابي و بعض الاطارات المشتبه تورطها فيما آلت إليه المؤسسة .

والي ميلة يُندد بسوء تسيير “سوق ماڨرو”: 320 مليار ذهبت في مهب الريح!

ندد والي ميلة مصطفى قريش، بالوضعية الكارثية لسوق الجملة للخضر والفواكه “ماڨرو” بوادي العثمانية، وطالب القائمين على المؤسسة بتحمل مسؤولياتهم في تنظيف المحيط وتهيئته والتكفل بانشغالات التجار.

ذكر قريش في معرض تصريحاته خلال مشاركته حفل افطار جماعي داخل السوق، أن الوضع في هذه المؤسسة العمومية صارَ لا يطاق بسبب الإهمال والتسيب وسوء التسيير، وفق تعبيره.

وأكد الوالي أن مصالحه تراقب عن كثب وضعية هذه السوق الجوارية، وكذا سوق شلغوم العيد، موضحا أن سوق ماڨرو شهدت تجاوزات لن يخوض فيها أمام الإعلام.

وحسب المسؤول الأول في الولاية، فإن الدولة قامت بما عليها من أجل النهوض بهذا المرفق العام، لكن طريقة التسيير أثرت على وضعية المؤسسة التي كان يُراهن عليها للنهوض بالحركة التجارية في المنطقة.

وللإشارة فإن والي ميلة سبق له المطالبة بإنهاء مهام مدير هذه السوق الجهوية للخضر والفواكه، كما رصدت تقارير السلطات العمومية تدهور وضعية المؤسسة العمومية لتسيير السوق.

استقرار الاسعار رهان وزارة التجارة

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى