Ads

اقتصاد وأعمالالرئيسيةسلايدرعاجل

وزير التجارة يترأس جلسة عمل مع مجلس التجديد الاقتصادي الجزائري 

نايلة فرح

Ads

ترأس, اليوم الخميس وزير التجارة وترقية الصادرات الطيب زيتوني, جلسة عمل مع رئيس مجلس التجديد الاقتصادي الجزائري  كمال مولى وأعضاء من المجلس.

وأوضج بيان لوزارة التجارة وترقية الصادرات, أن اللقاء يدخل في إطار المقاربة التشاركية والتشاورية للقطاع، حيث خصص للتشاور وتقريب الرؤى المتعلقة بـخارطة الطريق التي تعتمدها الوزارة لسنة 2024، خاصة تلك المتعلقة بتموين السوق الوطنية وشبكة التوزيع وكذا التحضيرات الجارية الخاصة بشهر رمضان الكريم، بالإضافة إلى مرافقة المتعاملين الاقتصاديين المنتجين بهدف انشاء فروع لوحداتهم الإنتاجية في مختلف الولايات.

وفي هذا الإطار، دعا الوزير المتعاملين الاقتصاديين، إلى استغلال الهياكل القاعدية لأسواق الجملة الجهوية التابعة لشركة “ماقروس” لتكون بمثابة منصات توزيع لضمان تموين عادل في كل الولايات.

كما تناول اللقاء عدة محاور تتعلق بتعزيز الصادرات بما يساهم في تحقيق الأهداف التنموية وتعزيز مكانة الجزائر في السوق الدولية خاصة الإفريقية، وكذا رسم خارطة الطريق الخاصة بالمشاركة الفعّالة للمتعاملين الاقتصاديين الجزائريين في التظاهرات الاقتصادية الدولية وتعزيز الحضور الجزائري.

وفي ختام اللقاء، أكد الطيب زيتوني على أهمية اشراك كل المنظمات والجمعيات المهنية في جعل سنة 2024 سنة اقتصادية بإمتياز، تنفيذا لتوجيهات السيد رئيس الجمهورية.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى