اقتصاد وأعمالالرئيسيةسلايدرعاجل

وزير التجارة : سنتصدى لمختلف الأنشطة غير المشروعة لحماية المستهلكين

سعاد سنوسي

Ads

أكد وزير التجارة وترقية الصادرات، الطيب زيتوني، أن مصالحه ستتخذ الإجراءات اللازمة للتصدي لمختلف الأنشطة غير المشروعة لحماية المستهلكين، خاصة بعض الحيل المتعلقة بخفض كمية المنتوج في العلب والقارورات.

وجدد الوزير زيتوني، مرة أخرى، خلال زيارة عمل وتفقد، قادته إلى ولاية ورقلة، بأن “رفع بعض المنتجين لأسعار منتجاتهم بطرق غير مبررة أو التحايل على المستهلكين من خلال خفض كمية المنتوج في العلب والقارورات، يعتبر سلوكا غير مقبول وانتهاكا لقوانيننا التجارية وحقوق المستهلكين ومحاربة غير مشروعة”.

وشدد الوزير قائلا “وستتخذ جميع الإجراءات اللازمة للتصدي لهذه الأنشطة غير المشروعة لحماية المستهلكين”.

ومن جهة أخرى، تفقد وزير التجارة وترقية الصادرات، الطيب زيتوني رفقة والي الولاية مصطفى آغامير، وأعضاء مجلس التجديد الاقتصادي الجزائري، وحدة لتحويل وتوضيب التمور.

وبمناسبة الزيارة، ذكر الوزير بجودة التمور الجزائرية التي أضحت لها مكانة نفتخر بها في الأسواق الخارجية الأمر، مبرزا أن هذه الشعبة ما تزال تحتاج إلى مزيد من المرافقة والدعم لتحقيق الأهداف المسطرة لاسيما ما تعلق برفع حجم صادرات وتعزيز مكانة التمور الجزائرية في الخارج .

كما أكد زيتوني أن التمور الجزائرية تعتبر سفيرًا للجودة والتميز، وبفضل جودتها العالية أصبحت “دقلة نور” محط جذب المستوردين والمستهلكين في جميع أنحاء العالم.

وأكد الوزير بأن “الجزائر من أشهر وأفضل منتجي التمور، وتشهد نجاحاً ملحوظاً في سوق التمور العالمية” وهو ما يعمل عليه القطاع لتعزيز هذه الصورة والمكانة وتوسيع رقعتها التصديرية.

وزير التجارة وترقية الصادرات، الطيب زيتوني

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى