الجزائرالرئيسيةسلايدرعاجل

وزير الاتصال يحث على التعامل بحكمة وعقلانية مع الذكاء الاصطناعي

فايزة سايح

Ads

اختتمت ظهر اليوم الخميس بتونس أشغال مؤتمر الإعلام العربي الذي نظمه اتحاد اذاعات الدول العربية، بكلمة هامة القاها الضيف الشرفي للمؤتمر، وزير الاتصال محمد لعقاب.

و أوضح وزير الاتصال محمد لعقاب في كلمة له بمناسبة اختتام اشغال هذا المؤتمر الذي انعقد تحت عنوان “الإعلام في عصر الذكاء الاصطناعي، الفرص والرهانات”، بأننا اليوم أمام اشكالية كبيرة ملخصها سؤال جوهري هو ماذا فعل الانسان بالتكنولوجيا ؟، وماذا تفعل التكنولوجيا بالإنسان؟.

مضيفا بأن التخوف هذه المرة من الذكاء الاصطناعي اقترب من الهوس، غير أن التجربة الانسانية اثبتت حسبه أن التكنولوجيا تنتصر في النهاية، ويكون على الانسان في كل الاحوال، التعامل معها بحكمة وعقلانية ونفعية.

كما ثمن وزير الاتصال، بالمناسبة هذه المبادرات الجادة للاتحاد بتنظيم مثل هذا الملتقى، كما عرج في ختام كلمته على معاناة الأشقاء في فلسطين وفي غزة بالتحديد، في ظل العدوان الهمجي للكيان الصهيوني،

مترحما في الوقت ذاته، على أرواح شهداء مهنة الصحافة الذين سقطوا في ميدان الشرف، ومنوها بالأدوار البطولية التي يقوم بها الصحافيون بكل شرف هناك، من أجل القضية الفلسطينية وايصال صوت الحق والحقيقة.

جدير بالذكر، أن الحضور الجزائري في هذا المنتدى الاعلامي العربي، خلال أشغال المجلس التنفيذي والجمعية العامة لاتحاد إذاعات الدول العربية، كان مكثفا بتسجيل مشاركة المدير العام للإذاعة الجزائرية والمديرين العامين لكل من مؤسسة التلفزيون الجزائري ومؤسسة البث الاذاعي والتلفزي في الجزائر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى