الجزائرالرئيسيةسلايدرعاجل

وزير الاتصال محمد لعقاب: “نخوض حاليا معركة الوعي و الفكر”

يونس بن عمار

قال وزير الاتصال، الدكتور محمد لعقاب، في تصريحات له اليوم الأحد, أن وزارة الإتصال تخوض في الوقت الحالي معركة الوعي والفكر.

وأوضح لعقاب في ختام المحاضرة التي نشطها الخبير آصف ملحم، أن “معركة الوعي والفكر هي أهم معركة“. مضيفا “اذا انتصرنا في المعركة الثقافية فإن المعارك الأخرى سيكون النصر حتمي فيها”. واعتبر لعقاب “يعني نحن نخوض المعركة الحقيقة”.

بالتزامن مع انعقاد الدورة السابعة لرؤساء دول وحكومات منتدى الدول المصدرة للغاز، سيتم استضافة العديد من الخبراء الذين سينشطون محاضرات هدفها تبادل الأفكار “لنتمكن من صياغة نظرة حول مواضيع الطاقة والغاز”.

وأشاد لعقاب بما قاله المحاضر موضحا “عندما عقدنا اتفاقيات مع إيطاليا بخصوص الغاز قيل أن هناك تنافس جزائري روسي حول الغاز”، معلقا “في النهاية المحاضر أكد أنه لا يوجد أي تداخل”.

واعتبر لعقاب أن توضيح مثل هكذا قضايا أمر ضروري، وهو يندرج ضمن معركة الوعي التي تخوضها الدولة.

لعقاب يدافع عن التراث الجزائري

كرم وزير الاتصال، محمد لعقاب، الخبير في العلاقات الدولية، آصف ملحم، في ختام المحاضرة التي نشطها اليوم بمقر وزارة الاتصال.

وقال لعقاب وهو يكرم آصف ملحم “بأن ما تم منحه للمحاضر يعتبر جزء من تراثنا الذي تحاول إحدى الدول سرقته”. في إشارة واضحة إلى نظام المخزن المغربي.

ولا يخفى على أحد أن نظام المخزن يحترف سرقة كل ما له علاقة بالتراث الجزائري، سواء المادي أو اللامادي منه. آخرها الزليج.

حيث تمثل ما منحه الوزير للمحاضر في لوحة تحمل التراث الجزائري العريق المتمثل في الزليج.

في رد واضح على خرافات وخزعبلات وأوهام نظام المخزن الذي يستعمل نفس أساليب الاحتلال الصهيوني في سطوه على كل ما له علاقة بالتراث الفلسطيني.

ولم تقتصر سرقات المخزن المغربي المتصهين على التراث الجزائري فقط.، بل امتدت ومنذ عقود إلى التراث الصحراوي الحساني، في محاولة منه إلى احتواء هذه الثقافة الحسانية العريقة، التي لمها امتدادات تاريخية كبيرة، غير أنه لا علاقة للمغرب بها إطلاقا..

وزير الاتصال

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى