Ads

اقتصاد وأعمالالرئيسيةسلايدرعاجل

وزير الإتصال.. التطور التكنولوجي يهدد 800 مليون شخص بالبطالة الحتمية

فايزة سايح

Ads

أكد وزير الاتصال محمد لعقاب، على هامش مشاركته كضيف شرف في فعاليات مؤتمر الإعلام العربي بتونس، أنّ هناك 800 مليونا شخصا مهدد بالبطالة الحتمية مع التطور التكنولوجي الرهيب الذي يعيشه قطاع الإعلام والاتصال..

واضاف وزير الاتصال محمد لعقاب ، أنّ التحولات التي يعرفها قطاع الإعلام تحمل أفاقا مبشرة، إلا أن هناك خطر كبير يهدد هذا القطاع، متسائلا عن مستقبل الصحافة ومصيره وما مصير الصحفي في ظل كل تلك المتغيرات الجديدة.، خاصة يضيف لعقاب، أنّ هناك 800 مليونا شخصا مهدد بالبطالة الحتمية مع التطور التكنولوجي الرهيب الذي يعيشه قطاع الإعلام والاتصال.

وفي هذا الصدد اشار الوزير ، أنّ التكنولوجيا رغم إيجابياتها أثرت بشكل مباشر على العملية الإعلامية، فالمرسل لم يعد أكثر من تقني يعكس الصوت أو الصورة، في وقت أنّ المرسل لم يعد معروفا، بل لم يعد حقيقيا، خاصة مع الذكاء الاصطناعي.

وواصل محمد لعقاب تأكيده على التأثير السلبي للتكنولوجيا على قطاع الإعلام والاتصال، مشيرا إلى أنّ التأثير مس بشكل كبير الرسالة في حد ذاتها، لأنّها تنبع من مرسل من الصعب تحديد هويته، وهذا ما يوّلد عدم ثقة في محتوى الرسالة، وما تحمله من أخبار ومعلومات.

كما اعتبر لعقاب أنّ حجم التأثير على المتلقي أصبح رهيبا لعدة عوامل، فالإبهار أصبح بالكلمات والأرقام والصور، ومع ذلك شدد وزير الاتصال على ضرورة مواكبة هذا التطور التكنولوجي الذي يعرفه قطاع الإعلام والاتصال، لأنّ التخلف عنه ستكون عواقبه وخيمة ايضا.

يذكر أن وزير الإتصال شارك كضيف شرف في فعاليات مؤتمر الإعلام العربي الذي انعقد بتونس على امتداد يومين وحضره عدة خبراء في المجال ونظمه اتحاد اذاعات الدول العربية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى