Ads

الجزائرالرئيسيةسلايدرعاجل

في سبعينية ثورة التحرير.. وزارة المجاهدين تطلق مسابقة هامة

فايزة سايح

Ads

اطلقت وزارة المجاهدين وذوي الحقوق، اليوم الثلاثاء، مسابقة وطنية لتصميم الشارة الرسمية المخلدة لسبعينية اندلاع الثورة التحريرية المجيدة.

واوضحت وزارة المجاهدين في بيان لها، أنه “تحضيراً لاحتفال الجزائر بالذكرى الـ 70 لعيد الثورة التحريرية المباركة التي نستحضرها والشعب الجزائري يتمتع بأفضال الاستقرار والطمأنينة والسكينة ومقومات النمو والازدهار في كنف الجزائر الجديدة،

تعلن وزارة المجاهدين وذوي الحقوق عن تنظيم مسابقة وطنية لتصميم الشارة المخلدة لهذه الذكرى، على أن تكون هذه المسابقة مفتوحة لكل الشباب الجزائري داخل الوطن وخارجه ولكل المؤسسات الناشئة ووكالات الاتصال الجزائرية المختصة”.

وأكدت الوزارة أنّ المسابقة يتم تنظيمها “وفق شروط فنية وتقنية حددها نص الإعلان وبنود النظام الداخلي الذي يمكن تحميله عبر الموقع الرسمي للوزارة”،

داعيةً كل مشارك إلى “إرفاق التصميم ببطاقة وصفية للشارة تتضمن لاسيما معانيها وفلسفتها وأخرى تتضمّن معلومات عنه أو عن المؤسسة أو الوكالة المشاركة”.

ووضعت الوزارة لهذا الغرض، جملة من الشروط الواجب التقيد بها من بينها “إبراز التصميم للدلالات الرمزية التاريخية للثورة التحريرية المجيدة وتجسيد الرسالة العميقة لهذه الذكرى التي كانت ولازالت عنوانا للنصر والانتصار واستعمال الألوان الثلاثة للعلم الوطني” مع ضرورة “استجابة التصميم للمعايير الفنية الإبداعية والاحترافية”.

ومن بين الشروط أيضا، تمت الإشارة إلى أهمية “اتسام التصميم بالبساطة والوضوح وأن تكون فكرة التصميم أصلية ومميزة وغير مقتبسة، على أن يتحمل صاحب التصميم المسؤولية القانونية في ذلك من خلال التزامه ببنود النظام الداخلي للمسابقة والذي يمكن تحميله من الموقع الرسمي لوزارة المجاهدين وذوي الحقوق”.

وضمن هذا السياق، يلتزم المشارك بـ”إجراء التعديلات المطلوبة في حال فوز الشارة الذي سيتقدم بها، والتي سيتم اعتمادها كهوية بصرية طيلة الاحتفالات الرسمية المخلدة لهذه الذكرى المجيدة”.

يذكر أنه تم تحديد آخر أجل لاستلام الأعمال المشاركة يوم الأحد 11فيفري عن طريق البريد الإلكتروني، تحت عنوان “المسابقة الوطنية لتصميم الشارة المخلدة للذكرى السبعين لعيد الثورة التحريرية المجيدة” .

مسابقة لتصميم شارة الاحتفال بسبعينية الثورة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى