اقتصاد وأعمالالرئيسيةسلايدرعاجل

وزارة الفلاحة تشرع في التحضير لشهر رمضان

يونس بن عمار

Ads

ترأس يوسف شرفة، وزير الفلاحة والتنمية الريفية، اليوم الخميس، اجتماع عمل، مع كل من مدراء المصالح الفلاحية، والمفتشين البيطريين في ال58 ولاية، أسدى خلالها الوزير تعليمات صارمة لتنفيذ قرارات وتوجيهات رئيس الجمهورية.

 خلال هذا الاجتماع، تم التطرق الى مواضيع تكتسي طابع الاولوية لا سيما حملة الحرث والبذر 2023-2024، وزراعة البقوليات، والاحصاء العام للفلاحة، وحملة التلقيح ضد الحمى القلاعية، وكذا التحضيرات الخاصة بشهر رمضان.

في هذا الاطار أسدى الوزير تعليمات صارمة فيما يخص ضرورة السهر على التجسيد الفعلي لمختلف الاجراءات المتخذة لانجاح حملة الحرث والبذر لا سيما تلك المتعلقة بتوفير البذور والاسمدة مجانا و تأجيل دفع القروض الفلاحية (القرض الموسمي “الرفيق”) لفائدة الفلاحين المتضررين من الجفاف في الموسم الفارط، وهذا تنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية.

 كما أعطى توجيهات بخصوص تجسيد وانجاح برنامج تطوير البقول الجافة، الذي خصصت له الدولة عدة تحفيزات من اجل رفع الإنتاج الوطني من هذه المادة الاستراتيجية.

فيما يخص الاحصاء العام للفلاحة، ذكر الوزير بالأهمية القصوى التي تكتسيها هذه العملية بالنسبة للقطاع والاقتصاد الوطني، مما يستلزم تجنيد كل الفاعلين لانجاحه.

أما فيما يتعلق بحملة التلقيح ضد الحمى القلاعية، التي تعرف نسب متقدمة جدا، ثمن الوزير المجهودات المبذولة في هذا الشأن، وألح على ضرورة الانتهاء من هذه العملية في الآجال المحددة لها.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى