الجزائر

وزارة الطاقة تحتفل بالذكرى المزدوجة لتأميم المناجم و تأسيس سونارام

Ads

تُحيي وزارة الطاقة و المناجم الخميس المقبل، الذكرى 58 لتأميم المناجم  ، والسابعة و الخمسين لتأسيس الشركة الوطنية للأبحاث والاستغلال المنجمي “سونارام” الموافقة ل 11 ماي 1967 ، برعاية من الوزير الأول ، نذير العرباوي.

و اختارت الوزارة شعار ” مناجم الجزائر- كنوز باطنية لطموحات استراتيجية” ، لهذه المناسبة التي تبلور هذا القطاع المهم ، و الذي يشكل واحدة من أهم ركائز الاقتصاد الوطني ،

و الذي يمكنه فتح آفاق كبيرة للصناعة الوطنية ، من خلال توفير المواد الأولية المنجمية وتحويلها على غرار الفوسفات ، الحديد ، الزنك ، الرصاص ، النحاس ، الذهب و العديد المعادن النادرة .

و سيشهد هذا الحدث حضور العديد من الشخصيات الوطنية و خبراء و اطارات من القطاع المنجمي ، كما سيتم توقيع عقود و اتفاقيات بخصوص بعض المشاريع المنجمية.

إضافة إلى تكريم عدد من قدامى عمال سونارام على مجهوداتهم المبذولة خلال مسيرتهم المهنية التي ساهموا فيها بشكل مشرف في بناء و تطوير قطاع المناجم .

 و سيتخلل هذا الحدث عدة نشاطات متنوعة أهمها إصدار النسخة الأولى من الطوابع البريدية المخلدة للذكرى ، تنظيم معرض عن مختلف الموارد المنجمية بالجزائر.عرض فيلم وثائقي بالمناسبة و معرض للصور ، إضافة إلى عرض لكتاب حول المعادن والموارد المنجمية في الجزائر .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى