Ads

الجزائرالرئيسيةسلايدرعاجلملحق الصحة

وزارة الصحة تذكر بالإجراءات الوقائية ضد الأنفلونزا الموسمية

سعاد سنوسي

Ads

أوصت وزارة الصحة، بشدة بالتلقيح ضد الأنفلونزا الموسمية، خاصة الفئات الأكثر عرضة لخطر المضاعفات، خاصة وأنه من الأمراض الشائعة التي قد تصيب العديد من الأشخاص وتختلف شدتها من شخص لآخر.

وذكرت الوزارة أنه بسبب الانخفاض المحسوس لدرجات الحرارة وللوقاية من مضاعفات الإصابة بالأنفلونزا الموسمية، بأهم الإرشادات والاحتياطات الواجب اتخاذها للحد من هذه الأخيرة. خاصة وأن الأنفلونزا الموسمية تعتبر من الأمراض الشائعة التي قد تصيب العديد من الأشخاص وتختلف شدتها من شخص لآخر.

وتعدّ الفئة الأكثر عرضة للإصابة بها الأشخاص المصابين بالأمراض المزمنة وكبار السن، مما قد يسبب لهم مضاعفات خطيرة قد تؤدي إلى الوفاة، حسب بيان لوزارة الصحة، لذا يعتبر التلقيح الطريقة الأكثر فعالية ونجاعة لحماية الأشخاص.

وحفاظا على صحة المواطنين ضد الأنفلونزا الموسمية، توصي وزارة الصحة بشدة بالتلقيح بشأن الفئات الأكثر عرضة لخطر المضاعفات الصحية، و هم الأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 65 سنة أو أكثر، الكبار والأطفال المصابين بأمراض مزمنة كأمراض القلب، أمراض الرئة المزمنة، داء السكري والسمنة، مرض كلوي، فقر الدم وكذا النساء الحوامل ومهنني الصحة.

وقالت الوزارة أنه على المواطنين تجديد التلقيح ضد الأنفلونزا الموسمية كل سنة، سيما المعرضين لخطر المضاعفات الصحي “لأن فيروس الأنفلونزا يخضع لتغيرات مع كل موسم”. مؤكدة أن “لقاح الأنفلونزا متوفر” في مراكز التلقيح المعتادة في المؤسسات الصحية العمومية، حيث “يقدم بشكل مجاني” وفي الصيدليات، مشيرة إلى أنه “يتم تعويضه من طرف صندوق الضمان الاجتماعي لكبار السن والمصابين بالأمراض المزمنة”.

كما يتعين على الجميع _حسب وزارة الصحة_ الامتثال لإجراءات الوقاية المعروفة، كغسل اليدين بالماء والصابون، الفرك بالهلام الكحولي، الحد من ملامسة المرضى، ارتداء القناع الواقي، التباعد الجسدي، وغيرها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى